الرئيسية / سياحة وطيران / مصر للطيران تتسلم خامس طائرة طراز “دريملاينر” بنسبة 30 % وقود حيوي

مصر للطيران تتسلم خامس طائرة طراز “دريملاينر” بنسبة 30 % وقود حيوي

وصلت ظهر اليوم لمطار القاهرة الطائرة الخامسة من طراز B787-9 Dreamliner قادمة من “سياتل” بولاية واشنطون من أصل ستة طائرات من ذات الطراز تعاقدت مصر للطيران على شائها .وتمثل رحلة الطائرة أطول رحلة طيران باستخدام الوقود الحيوي بنسبة 30 % من الوقود المصنع من المخلفات الزراعية و70 % وقود العادي.

وأكد أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران سعي الشركة الدائم لتطبيق كافة التشريعات والتوصيات المتعلقة بحماية البيئة والتي ستسهم بقدر كبير في تقليل حجم الانبعاثات الناجمة عن حرق الوقود العادي خلال رحلات الطيران.

وقال أحمد عادل أن هذه الرحلة تعد الأطول على متن هذا الطراز B787-900 دريملاينر من حيث نقطة الإقلاع من مقر مركز تسليم الطائرات بإيڤيريت حتى وجهتها إلى القاهرة، كما أنها الرحلة الأولى لمحرك رولزرويس طراز Trent 1000 ليعمل بهذا الخليط من الوقود النباتي وبهذه النسبه٣٠-٧٠.

وأضاف عادل إنها لحظة تاريخية في تاريخ الشركة الوطنية والطيران المدني المصري فنجاح هذه الرحلة هو نتاج العمل الجماعي والمشترك بين مصر للطيران وشركاء النجاح من كبريات الشركات مثل بوينج، رولز رويس، آيركاب، واخيرا شركة EPIC المصنعة للوقود الحيوي.

وفي هذا السياق تم تصميم شعار ليوضع على جانبي مقدمة الطائرة تحمل رسالة ”Clean to Fly” باللون الأخضر الذي يرمز للبيئة.

وستدخل الطائرة المذكورة قيد التشغيل اعتبارًا من 26 يوليو الحالي متجهة إلى باريس . ومن المقرر أن تصل الطائرة السادسة والأخيرة من هذا الطراز منتصف أغسطس القادم .

شاهد أيضاً

استئناف الرحلات البريطانية الى شرم الشيخ بعد توقف 4 سنوات

أبلغت الحكومة البريطانية شركات الطيران اليوم  الثلاثاء أنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *