الرئيسية / أخبار مصر / التضخم في مصر ينخفض الى 8.7 % يوليو الماضي والبطالة 7.5 %

التضخم في مصر ينخفض الى 8.7 % يوليو الماضي والبطالة 7.5 %

أظهرت بيانات للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن المصرية هبط إلى 8.7 بالمئة في يوليو الماضي مخالفا توقعات محللين، ومسجلا أدنى مستوياته منذ أغسطس 2015 عندما بلغ 7.9 بالمئة، من 9.4 بالمئة في يونيو .

ومقارنة مع الشهر السابق، زادت وتيرة ارتفاع أسعار المستهلكين في المدن المصرية 1.1 بالمئة في يوليو من 0.8 بالمئة في يونيو .

وقالت رضوى السويفي رئيسة قسم البحوث في بنك الاستثمار فاروس لرويترز أن الأرقام جاءت أقل من المتوقع بكثير ،مرجعة ذلك إلى سنة الأساس في المقارنة ،وأضافت أن ذلك يعزز من فرص خفض الفائدة سواء في اجتماع البنك المركزي 22 أغسطس الحالي أو في 26 سبتمبر القادم .

ويقول طارق حسين موظف من كفر الشيخ شمالي القاهرة ”بالرغم من الثبات النسبي في الأسعار علي مدار شهر سواء في أسعار الفاكهة أو الخضروات لكننا لا نستطيع الموائمة بين المتطلبات والدخل ،أسرتي تحتاج لنحو أربعة آلاف جنيه شهريا مصروفات لكن راتبي ألفي جنيه ولذا نركز على الضروريات فقط وابتعدنا عن المصايف واللحوم“.

 

من جهة أخرى ،قال بيان صادر عن وزارة التخطيط إن معدل البطالة بمصر انخفض إلى 7.5 بالمئة في الربع الثاني من 2019 مقارنة مع 8.1 بالمئة في الربع الأول.

شاهد أيضاً

انخفاض مبيعات السيارات في مصر 6.5 خلال 7 شهور

انخفض أجمالي مبيعات السيارات بنسبة 6.58 % على أساس سنوي في الأشهر الـ7 الأولى من العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *