الرئيسية / شركات و أعمال / تأجيل المرحلة الثانية من الطروحات الحكومية الأولية الى يناير القادم
هشام توفيق

تأجيل المرحلة الثانية من الطروحات الحكومية الأولية الى يناير القادم

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام تأجيل المرحلة الثانية من الطروحات الحكومية الأولية حتى يناير القادم 2020، بعد أن كان مقررا لها سبتمبر الجاري. وقال الوزير في تصريحات لت “انتربرايز” “بعض الإجراءات استغرقت مزيدا من الوقت ولن نستطيع طرح شركات للمرة الأولى حتى نهاية الربع الأخير من العام الحالي”. وأوضح الوزير أن المرحلة الثانية تشمل 10 شركات منها 8 شركات تعدينية وصناعية، إلى جانب شركة إي فاينانس وبنك القاهرة.

من ناحية أخرى، قال هشام توفيق  إنه من المتوقع طرح حصص إضافية في 3 شركات قبل نهاية العام الجاري بواقع شركة كل شهر أو حسب ظروف السوق وآراء بنوك الاستثمار. وأضاف أن قرار الطرح سيتم اتخاذه بعد التعرف على رؤية بنك الاستثمار المسؤول عن طرح كل شركة لتحديد نسبة الطرح للمؤسسات، أو الأفراد، أو طرح عام وفقا للسيولة في السوق وظروف سوق المال.

وأشار توفيق إلى أن لجنة الطروحات انتهت من الإجراءات الأولية لطرح شركات الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وأبو قير للأسمدة، وسيدى كرير للبتروكيماويات. وكانت تقارير صحفية ذكرت في يوليو الماضي أن الحكومة تعتزم طرح 20% إضافية من أسهم الإسكندرية لتداول الحاويات بسعر 15.6 جنيه للسهم، فيما ذكرت تقارير صحفية أخرى أنه من المقرر طرح حصة إضافية قدرها 23% من شركة سيدي كرير للبتروكيماويات.

شاهد أيضاً

ارتفاع خسائر “الحديد والصلب” 62 %

ارتفعت خسائر شركة الحديد والصلب المصرية خلال العام المالي 2018-2019 بنسبة 62.89 % على أساس سنوي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *