الرئيسية / شركات و أعمال / “فوري” المصرية تبدأ العمل في الإمارات قبل نهاية العام وتخطط لدخول السعودية والكويت

“فوري” المصرية تبدأ العمل في الإمارات قبل نهاية العام وتخطط لدخول السعودية والكويت

قال محمد عكاشة العضو المنتدب لشركة “فوري” ، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، إن الشركة ستبدأ العمل في الإمارات قبل نهاية العام وتأمل في تقديم خدماتها بالسعودية والكويتية في 2020، في إطار مسعى لاستهداف الدول ذات الجاليات المصرية الكبيرة.

وأضاف محمد عكاشة في مقابلة مع رويترز ”سندشن خدماتنا في الإمارات قبل نهاية هذا العام مع واحد من أكبر البنوك هناك.

وتأسست فوري في 2009 وتقدم الخدمات المالية للعملاء والشركات من خلال قنوات متعددة. والشركة مملوكة لعدد من صناديق الاستثمار المحلية والأجنبية، بجانب سبعة بالمئة لكل من شركة أكتيس وبنك مصر والبنك الأهلي المصري، في حين تستحوذ الإدارة والموظفون على نحو ثمانية بالمئة من الأسهم.

وتابع عكاشة ”ننظر إلى الدول العربية التي بها أعداد كبيرة من المصريين. نستطيع تقديم خدمات مختلفة لهم مثل دفع الفواتير وشحن الهواتف المحمولة في الخارج من خلال الهاتف. ”نتحدث ونستكشف الفرص المناسبة في الدول العربية ونأمل في دخول السوق السعودية والكويت خلال عام 2020… تلك أسواق على شاشة الرادار بالنسبة لنا.“

وتنفذ فوري نحو 2.5 مليون عملية دفع إلكتروني يوميا بمتوسط 93.6 مليون جنيه (5.7 مليون دولار)، وفقا لنشرة طرح أسهم الشركة ببورصة مصر.

وقال عكاشة، الذي طرحت شركته 36 بالمئة من أسهمها في بورصة مصر خلال أغسطس الماضي، إن فوري تركز على السوق المحلية والأسواق العربية التي بها مصريون لكن لا تفكر في دخول أسواق أفريقية كما تكهن بعض المحللين. وأضاف ”نرى أن مصر سوقا كبيرة بها 100 مليون مواطن… لن نجد سوقا أفريقية أخرى بها نفس عدد السكان… ما زالت فرص النمو كبيرة“. ”المصريون يقومون بسحب ما يصل إلى تريليون جنيه سنويا من ماكينات الدفع الآلي وحجم المدفوعات الإلكترونية من تلك المبالغ لا يتجاوز 120 مليار جنيه سنويا“.

وتقول فوري إن خدماتها توفر الوقت والجهد في سداد المستحقات لدي الجهات الحكومية بدلا من التعامل المباشر معها في ظل التعقيدات الإدارية التي يشكو منها المصريون للحصول على الخدمات الحكومية.

وقال عكاشة ” لدينا أكثر من 105 آلاف تاجر ،هدفنا خلال العامين المقبلين أن تجد نقطة لنا في مسافة لا تتجاوز 150 مترا في أي مكان بمصر”.

تستثمر الشركة سنويا ما بين 250 و300 مليون جنيه من مواردها الذاتية وتعمل على توفير خدمات الوكالة المالية وإدارة النقد والسداد الإلكتروني لشركات السلع الاستهلاكية والإقراض الرقمي متناهي الصغر للشركات الصغيرة والمتوسط، وفقا لنشرة الطرح بالبورصة.

وقال عكاشة ”لدينا 70 فرعا لخدمة “فوري بلس” ونتوقع تجاوز 300 فرع خلال خمس سنوات لتقديم خدمات الوكيل البنكي“.

شاهد أيضاً

“غاز شرق المتوسط” توقع اتفاقا لاستخدام مرفأ لـ “أنابيب أوروبا” لصادرات الغاز الإسرائيلي لمصر

قالت شركتا “غاز شرق المتوسط” المصرية و”خط أنابيب أوروبا آسيا” الإسرائيلية إنهما وقعتا اتفاقا يسمح للأولى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *