الرئيسية / سياحة وطيران / استئناف الرحلات البريطانية الى شرم الشيخ بعد توقف 4 سنوات

استئناف الرحلات البريطانية الى شرم الشيخ بعد توقف 4 سنوات

أبلغت الحكومة البريطانية شركات الطيران اليوم  الثلاثاء أنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ جنوب سيناء .وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا الدكتور أندرو موريسون أن المملكة المتحدة كانت أكدت أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني ​​بذلك وأضاف “يسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية. سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل ” .

ورحبت وزارة الطيران المدنى المصرية بهذا القرار والذي يعد مؤشراً للعلاقات والثقة بين جمهوريه مصر العربية والمملكة المتحده وتتويجاً للتنسيق الإستراتيجى الذى تم بين حكومة الدولتين.وأعربت الوزارة عن أملها في أن تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية .

وقال السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز أن استئناف الرحلات الى شرم الشيخ جاء بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر ،”سوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية. وسنواصل عملنا مع المسؤولين المصريين لضمان سلامة وأمن المواطنين البريطانيين، والتي تظل على رأس أولوياتنا “.

وكانت بريطانيا قد نصحت مواطنيها بعدم السفر الى شرم الشيخ عقب تفجير طائرة روسية في أكتوبر 2015 كانت أقلعت من شرم الشيخ .

زاد عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة، على الرغم من القيود التي كانت مفروضة حيث زار مصر ما يقرب من 415000 سائح في عام 2018.

 

شاهد أيضاً

رئيس اتحاد الغرف السياحية : السياحة المصرية تعافت .. وقانون للتراخيص سيُحدث طفرة

قال أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية إنه تمت إضافة ما بين عشرة آلاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *