الرئيسية / شركات و أعمال / خسائر “الخزف والصيني” ترتفع 280 % خلال 3 شهور

خسائر “الخزف والصيني” ترتفع 280 % خلال 3 شهور

ارتفعت خسائر الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني “شيني” خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 280.8 % على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر أنها سجلت صافي خسائر بلغ 8.95 مليون جنيه قبل الضرائب منذ بداية يوليو الماضي حتى نهاية سبتمبر ، مقابل خسائر 2.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأكد مجلس إدارة الشركة أنه تم تقليل الخسائر الشهرية من 4.98 مليون جنيه في يوليو إلى 3.66 مليون جنيه في أغسطس ثم لـ301 ألف جنيه في شهر سبتمبر الماضي. وأوضح أن مبيعات “شيني” بالربع الأول ارتفعت لتسجل نحو 70.9 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 55.26 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

وأشار المجلس إلى البدء في تقليل الطاقات الغير مستغلة في شهر أكتوبر بتشغيل خط السيراميك المعطل منذ سنوات وهو ماساعد في تقليل تكلفة الطاقات الغير مستغلة الشهرية بمبلغ قد يصل لـ1.2 مليون جنيه شهرياً بنسبة حوالي 40 بالمائة منها.

وأكد أنه تم زيادة الإنتاج في مصانع السيراميك بنسبة حوالي 27 بالمائة بنفس الطاقات وهي 424 ألف متر مقارنة بـ236 ألف متر في أغسطس و346 ألف متر في يوليو بنفس الطاقات.

كما زاد الإنتاج في مصنع أدوات المائدة خلال شهر سبتمبر بنسبة حوالي 22 بالمائة عن إنتاج شهر أغسطس، فيما تم زيادة الإنتاج في مصنع الأدوات الصحية خلال سبتمبر بنسبة حوالي 13 بالمائة عن شهر أغسطس.

شاهد أيضاً

“دانة غاز” تتسلم 105 ملايين دولار من مستحقاتها في مصر

تسلمت شركة دانة غاز 105 ملايين دولار من الحكومة المصرية خلال يناير حتى سبتمبر الماضيين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *