الرئيسية / إقتصاد وتجارة / اتفاقيتان لضخ استثمارات خاصة في الأصول المملوكة للدولة
خلال توقيع الاتفاقيتين

اتفاقيتان لضخ استثمارات خاصة في الأصول المملوكة للدولة

وقع صندوق مصر السيادي “ثراء”، اتفاقيتي تعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام، وبنك الاستثمار القومي.وقال مجلس الوزراء في بيان إن توقيع الاتفاقيتين تهدفان الى تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة وضخ استثمارات من القطاع الخاص من خلال الصندوق لتطويرها وتشغيلها وزيادة العائد عليها وخلق محفظة من الأصول المتاحة للتسويق والاستثمار من قبل “ثراء” بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال والاستثمار القومي لزيادة المشاركة مع القطاع الخاص.

وأضاف أيمن المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي إن الاتفاقيات هي أولى خطوات الصندوق في اتجاه توسيع قاعدة الفرص الاستثمارية المتاحة للصندوق وتعتبر إشارة دعم قوية من مؤسسات الدولة لإتاحة فرص جديدة لجذب رؤوس أموال خاصة لتطوير الأصول والشركات التي سيتم الاتفاق عليها. وأكد أن تلك الاتفاقيات تأتي في إطار تشجيع الشراكة بين القطاع العام والخاص وتثمن وضعية الصندوق كالشريك الأفضل للقطاع الخاص.

وأوضح أن الصندوق سيقوم بعمل دراسات استثمارية للأصول المتاحة وتكوين قاعدة بيانات تمكن الصندوق من الترويج للاستثمار بها، وتتنوع الأصول التي سيتم دراسة ضمها إلى محفظة الأصول المتاحة للتسويق والاستثمار بحسب تنوع القطاعات التي تنتمي إليها الشركات المملوكة لوزارة قطاع الأعمال العام والتي يستثمر بها بنك الاستثمار القومي.

وأكد سليمان أنه سيتم اختيار الأصول بناء على جدواها الاقتصادية وتحقيقها لأهداف النمو الاقتصادي والتشغيل.

 

شاهد أيضاً

تراجع قيمة واردات 5 قطاعات صناعية وزيادة صادرات 4 خلال 10 شهور

أكد اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ، تراجع قيمة واردات مصر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *