الرئيسية / سياحة وطيران / موردو وعملاء بوينج يستعدون لقرار متوقع بوقف إنتاج الطراز B 737

موردو وعملاء بوينج يستعدون لقرار متوقع بوقف إنتاج الطراز B 737

يستعد الموردون لشركة بوينج وعملاؤها وممولوها لتعليق محتمل لإنتاج الطائرة 737 ماكس للمرة الأولى في أكثر من عشرين عاما، إذ يبدو أن وقف تحليق الطائرة الأكثر مبيعا سيستمر لفترة غير قصيرة في العام الجديد.

وقال موردان لرويترز إن من المرجح أن بوينج ستوقف تجميع الطائرة، بيد أنه قد يُطلب من بعض الموردين مواصلة الإنتاج لتقليل الاضطراب.

واجتمع مجلس إدارة بوينج اليوم الاثنين في شيكاجو لليوم الثاني لدراسة قرارات تتعلق بالإنتاج، ومن المتوقع صدور إعلان في وقت لاحق.

وقال مصدر مطلع على الأمر إن بوينج تدرس ما إذا كانت ستخفض أو ستعلق إنتاج طرازها 737 ماكس الموقوف تحليقه بعد أن قالت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية الأسبوع الماضي إنها لن توافق على عودة الطائرة إلى الخدمة قبل 2020.

وتحليق طائرة بوينج الأكثر مبيعا موقوف منذ مارس الماضي بعد حادثي تحطم طائرتين من هذا الطرازفي إندونيسيا وإثيوبيا قتل فيهما 346 شخصا، وهو ما كلف شركة صناعة الطائرات أكثر من تسعة مليارات دولار حتى الآن.

ويقول محللون إن وقفا لإنتاج ماكس سيتسبب على الأرجح في تكاليف إضافية كبيرة لبوينج وكذلك مورديها الرئيسيين الذين نجوا من الضرر المالي في ظل استمرارهم في بيع قطع غيار للطائرة بمعدل يصل إلى 52 وحدة شهريا، حتى بعد أن خفضت شركة صناعة الطائرات إنتاجها إلى 42 شهريا.

 

شاهد أيضاً

تحطم طائرة أوكرانية في إيران ومصرع ركابها الـ 176

تحطمت طائرة أوكرانية اليوم الأربعاء بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخميني في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *