الرئيسية / أسواق مال وبنوك / “هيرميس” تصدر أول سندات قصيرة الأجل بـ 400 مليون جنيه

“هيرميس” تصدر أول سندات قصيرة الأجل بـ 400 مليون جنيه

نفذت المجموعة المالية “هيرميس” أول عملية إصدار سندات قصيرة الأجل في السوق المصري بقيمة 400 مليون جنيه. وقالت المجموعة في بيان أن الإصدار هو أول شريحة من الإصدار البالغ قيمته ملياري جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة بالأوراق المالية.

وقال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن السندات قصيرة الأجل يتم إصدارها بالسوق المصري لأول مرة، حيث استفادت الشركة من قرار الهيئة العامة للرقابة المالية لاستحداث أداة تمويل جديدة وفعّالة لتمويل رأس المال العامل للشركات.

وأضاف جاد أن عملية الإصدار تأتي عقب إتمام المجموعة المالية هيرميس للعديد من صفقات الدين في إطار استراتيجية تنمية أعمال القطاع بصفقات ترتيب وهيكلة الدين، بالتوازي مع استراتيجية التوسع بعمليات الشركة بالأسواق الناشئة والمبتدئة.

وأوضح جاد أن الإصدار شهد إقبالاً واسعاً من المؤسسات المالية في السوق المحلي، بالإضافة لمشاركة إحدى المؤسسات المالية الدولية بالإصدار لأول مرة، مضيفاً أن آلية التمويل الجديدة تم تنفيذها من خلال أحد قطاعات بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس ولصالح إحدى شركات المجموعة.

وأشار إلى أن الإصدار يأتي في أعقاب إتمام عملية توريق قصيرة الأجل لشركة بريميوم إنترناشيونال وهي أول عملية من نوعها في السوق المصري منذ إصدار قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل.

 

شاهد أيضاً

الموافقة لأول شركة وساطة لطرح سندات قصيرة الأجل

وافقت هيئة الرقابة المالية على أول برنامج لطرح سندات قصيرة الأجل بمبلغ ملياري جنيه لإحدى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *