الرئيسية / سياحة وطيران / إيران تعترف بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية .. وتعتذر

إيران تعترف بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية .. وتعتذر

اعتذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني عن اسقاط الدفاعات الإيرانية للطائرة المدنية الأوكرانية بعد فترة وجيزة على إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران.

وقال روحاني في بيان : “في اجواء التهديد والترهيب من قبل النظام الاميركي المعتدي ضد الشعب الايراني وبهدف الدفاع امام الهجمات المحتملة للجيش الاميركي بعد استشهاد القائد قاسم سليماني، كانت القوات المسلحة للجمهورية الاسلامية الايرانية في حالة الانذار القصوى مائة بالمائة وللأسف أن خطأ بشريا واطلاقا خاطئا قد اسفر عن كارثة كبرى راح ضحيتها العشرات من الافراد الأبرياء”.

وأضاف وفقا لما جاء في بيان نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ،حسب “سي إن إن” : “الجمهورية الاسلامية الايرانية آسفة جدا لهذا الخطأ وانني أعرب نيابة عن الجمهورية الاسلامية الايرانية عن المواساة العميقة لأسر ضحايا هذه الكارثة الاليمة واوعز الى جميع الاجهزة المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة للتعويض والتعاطف والمواساة لهم”.

وكانت هيئة الاركان الإيرانية قد أعلنت في بيان إصابة الطائرة الاوكرانية المنكوبة “عن طريق الخطأ نتيجة اقترابها من احد المراكز الحساسة لحرس الثورة الإسلامية”، لافتة إلى أن الطائرة “دخلت بطريقة خاطئة في دائرة ’هدف معاد‘ بعد أن اقتربت من ’مركز عسكري حساس‘ تابع للحرس الثوري”.

وتحطمت طائرة الركاب الأوكرانية من طراز «Boeing 737-800» التابعة لشركة «الخطوط الجوية الأوكرانية»، فجر الأربعاء الماضي خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف عقب إقلاعها بدقائق، في كارثة أودت بحياة 176 شخصا.

 

شاهد أيضاً

زحام الطيارين إنتظارا للتدريب على أجهزة محاكاة بوينج 737 ماكس

يصطف آلاف الطيارين في انتظار دورهم للتدرب على مراكز المحاكاة القليلة لطراز 737 ماكس، والتي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *