الرئيسية / شركات و أعمال / “إنديفور” تتخلى عن الاستحواذ على “سنتامين” المالكة لمنجم السكري

“إنديفور” تتخلى عن الاستحواذ على “سنتامين” المالكة لمنجم السكري

تخلت شركة  “إنديفور” للتعدين الكندية عن التقدم بعرض ثاني بقيمة 1.9 مليار دولار للاستحواذ على شركة سنتامين المالكة لمنجم ذهب السكري، وقالت إنها لم تتلق المعلومات الكافية عن أصول الشركة خلال فترة التقييم، وفق بيان صادر عن الشركة.

وقال سيباستيان دي مونتيسوس الرئيس التنفيذي لإنديفور: “جودة المعلومات التي جرى تلقيها خلال عملية الفحص الفني المعجلة لم تكن كافية للسماح لنا بأن نكون واثقين من أن المضي قدما في تقديم عرض مؤكد سيحقق أفضل مصلحة لمساهمي إنديفور”.

وقالت شركة سنتامين، في بيان ،حسب نشرة “إنتربرايز” ، إن كلا الطرفين أتما عملية فحص نافي للجهالة شامل وموسع ويركز على القيمة، بما في ذلك تبادل الاستفسارات، وعقد جلسات خبراء واجتماعات شخصية، ولكنها وجدت أن العرض المحتمل جاء أقل كثير من قيمتها وإمكانياتها. وأشارت أيضا إلى أنها لا ترى سببا لمد المهلة المحددة للعرض وأن شركة إنديفور هي التي قررت سحب عرضها.

وانتهت المهلة المحددة لشركة إنديفور لكي تتقدم بعرض اندماج ثاني لشركة سنتامين، والتي رفض مجلس إدارتها العرض الأول بالإجماع. وحصلت شركة سنتامين على موافقة الجهات الرقابية البريطانية على تمديد المهلة التي انتهت في 31 ديسمبر، وذلك وسط ضغوط من المساهمين الرئيسيين بالشركتين، وذلك من أجل السماح للجانبين بتبادل المزيد من المعلومات. وقالت تقارير صحفية الأسبوع الماضي إن شركة إنديفور تعتزم التقدم بعرض جديد بقيمة أكبر للاندماج مع سنتامين، وذلك استجابة لمطالبات المساهمين بالأخيرة بالمزيد من الحوافز والضمانات.

وسيتعين على شركة إنديفور الانتظار لمدة ستة أشهر على الأقل في حال رغبتها في التقدم بعرض آخر، كما يمكن رفع هذا القيد إذا ما رأت اللجنة البريطانية للاستحواذات والاندماجات أن هناك تغيرات “مادية” في الظروف الخاصة بالصفقة إذا ما وافق مجلس إدارة شركة سنتامين أو أعلن عن عرض عكسي أو تقدم طرف ثالث بعرض منافس.

شاهد أيضاً

مصر تتفق مبدئيا مع 5 شركات دون مزايدات للتنقيب عن البترول والغاز غرب المتوسط

قال طارق الملا وزير البترول إنه تم الاتفاق بصورة مبدئية مع 5 شركات عالمية للتنقيب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *