الرئيسية / شركات و أعمال / متاجر أزياء “ماتلان” البريطانية تخطط لإقامة 20 فرعا في مصر باستثمارات 25 مليون استرليني

متاجر أزياء “ماتلان” البريطانية تخطط لإقامة 20 فرعا في مصر باستثمارات 25 مليون استرليني

تخطط سلسلة متاجر الأزياء البريطانية “ماتلان” لاستثمار 25 مليون جنيه إسترليني لافتتاح 20 فرعا لها في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة ، وذلك بموجب الاتفاق الذي أبرمته الشركة خلال قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية في لندن ، وفق ما أعلنته أليسون كنج الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تغريدة على موقع تويتر.

وأضافت كنج أن شركة جلاكسو سميثكلاين وقعت اتفاقا خلال القمة أيضا لاستثمار 5 ملايين جنيه إسترليني في مصر لإعادة تأهيل خطي إنتاج قائمين في مصنعها. وشهدت القمة توقيع اتفاقيات تجارية بقيمة 6.5 مليار جنيه إسترليني، وفقا لكنج.

وجاءت التعهدات الاستثمارية البريطانية الجديدة بعد يوم من توقيع شركة أكتيس البريطانية للاستثمار المباشر مذكرة تفاهم مع صندوق مصر السيادي،حسب نشرة “إنتربرايز” ، لوضع أساس لبروتوكول تعاون بين المؤسستين للشراكة في عدة مجالات رئيسية أبرزها الطاقة والبنية التحتية، كما تدعم بشكل مباشر هدف صندوق مصر السيادي لجذب وتوجيه الاستثمارات الخاصة نحو القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري.

ومن المنتظر أن يشهد الاتفاق استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني في قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية خلال السنوات الثلاث المقبلة، وفق ما قالته وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد .

شاهد أيضاً

مصر تتفق مبدئيا مع 5 شركات دون مزايدات للتنقيب عن البترول والغاز غرب المتوسط

قال طارق الملا وزير البترول إنه تم الاتفاق بصورة مبدئية مع 5 شركات عالمية للتنقيب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *