الرئيسية / أسواق مال وبنوك / خفض فائدة مبادرات دعم الصناعة والتمويل العقاري والسياحة
البنك المركزي

خفض فائدة مبادرات دعم الصناعة والتمويل العقاري والسياحة

أصدر البنك المركزي المصري قراراً بتخفيض فائدة مبادرات دعم القطاع الخاص الصناعي والتمويل العقاري لمتوسطي الدخل و مبادرة دعم وإحلال وتجديد فنادق الاقامة والفنادق العائمة واساطيل النقل السياحي إلى 8 بالمائة متناقصة، بدلاً من 10 في المائة متناقصة.

وبحسب الكتاب الدوري للمركزي المصري، سيتم تعويض البنوك عن فارق سعر العائد وبنفس دورية التعويض الواردة بتلك المبادرات وذلك وفقا لألية + 2 بالمائة – 8 بالمائة.

وتضمن القرار الابقاء على بقية شروط المبادرات كما هي مع تعديل سعر العائد المطبق على العملاء الذين سبق استفادتهم من تلك المبادرات وفقاً للسعر الجديد.

يأتي ذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري المفاجئ والاستثنائي، خلال اجتماع طارئ لها يوم الاثنين الماضي، خفض كل من سعري الإيداع والاقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 9.25 بالمائة و10.25 بالمائة و9.75 بالمائة على الترتيب.

وأكدت اللجنة أنه تم اتخاذ إجراء خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي مما يساهم في دعم النشاط الاقتصادي بكافة قطاعاته، آخذاً في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع معدل التضخم المستهدف البالغ 9 بالمائة

شاهد أيضاً

رويترز : خفض سعر الفائدة في مصر يزيد الضغط على نزوح الأموال

أدى خفض البنك المركزي المصري المفاجئ لأسعار الفائدة بهدف احتواء التداعيات الاقتصادية لوباء فيروس كورونا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *