الرئيسية / اسرة ومجتمع / مليارا جنيه من الحكومة لمساندة مصر للطيران في مواجهة تأثير كورونا

مليارا جنيه من الحكومة لمساندة مصر للطيران في مواجهة تأثير كورونا

قررت وزارة المالية منح الشركة القابضة لمصر للطيران ملياري جنيه ،كقرض مساند ، لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا مع توقف حركة الطيران عالمياً بسبب القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس .

وقال محمد معيط وزير المالية أن الخزانة العامة للدولة ستتحمل أعباء القطاع لحين تحقيق الشركة معدلات تشغيل تُعادل 80 بالمائة من حجم التشغيل عام 2019.

وأضاف الوزير في بيان ، أن توقف حركة الطيران عالمياً نتيجة جائحة كورونا أثر بشكل كبير على الشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها، حيث توقفت الإيرادات تماماً مع استمرار تحملها للمصروفات الثابتة من أجور العاملين وغيرها.

وألمح إلى أنه تم عقد اجتماعين مع وزير الطيران المدني وممثلي الشركة القابضة لمصر للطيران؛ لمناقشة الاحتياجات الأساسية المطلوب توفير تمويل لها في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

وبين أن هذا “القرض المساند” لقطاع الطيران المدني يأتي ضمن حزمة الإجراءات الداعمة للقطاعات الاقتصادية والخدمية والإنتاجية المتضررة من جائحة كورونا، التي اتخذتها الحكومة تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية، لتحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين، واستمرار عجلة الإنتاج للاحتفاظ بالعمالة، وتوفير متطلبات السوق المحلية، واستدامة تقديم الخدمات العامة للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

 

شاهد أيضاً

المصاعب الاقتصادية ترفع تكاليف الزواج في مصر

بدأت نادية محمد سالم الادخار لزفافها قبل فترة طويلة من خطبتها. غير أن أعباء الزواج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *