الرئيسية / أسواق العالم / روسيا تتوقع عجزا في سوق النفط العالمية يوليو المقبل

روسيا تتوقع عجزا في سوق النفط العالمية يوليو المقبل

توقع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن تشهد سوق النفط العالمية في يوليو عجزا بمقدار 3-5 ملايين برميل يوميا ،بفضل تعافي الطلب على الخام وتخفيضات الإنتاج.

وقال نوفاك في تصريحات لوكالة “إنترفاكس” الروسية نقلها موقع “روسيا اليوم” ، إن السوق بدأت في التعافي في مايو الماضي بفضل صفقة “أوبك+” وانخفاض إنتاج النفط في دول أخرى (خارج مجموعة “أوبك+”)، وسيتحقق التوازن في السوق في يونيو الجاري، وقد نشهد عجزا بمقدار 3-5 ملايين برميل يوميا في يوليو المقبل، وذلك بحسب معايير الاتفاق، الذي سيتوصل إليه منتجو “أوبك+”.

وأوضح، أن الطلب العالمي على النفط انخفض في أبريل الماضي بواقع 25 – 28 مليون برميل يوميا، لكن الطلب في مايو الماضي بدأ بالتعافي وبلغ حجم التراجع 21 مليون برميل يوميا، وبفضل قيام دول مجموعة “أوبك+” بخفض الإنتاج بواقع 10 ملايين برميل يوميا وقيام دول أخرى بخفض الإنتاج بنحو 4 ملايين برميل يوميا فإن الخلل في سوق النفط انخفض إلى مستوى 7 ملايين برميل يوميا.

وأشار إلى أن سوق النفط تشهد حاليا تراجعا في مخزونات الخام تزامنا مع نمو الطلب لذلك من المتوقع أن تبلغ سوق النفط العالمية مستوى التوازن في يونيو الجاري، على أن يحدث عجز بنحو 5 ملايين برميل يوميا الشهر القادم.

وتناقش دول مجموعة “أوبك+” حاليا تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية (9.7 مليون برميل يوميا) لمدة شهر أو شهرين لدعم الأسعار.

شاهد أيضاً

بسبب إيرباص وبوينج .. الاتحاد الأوروبي يهدد بالتصدي للولايات المتحدة بشأن نزاعات تجارية

قال مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي إن الاتحاد سيتخذ إجراء حاسما ضد الولايات المتحدة إذا لم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *