الرئيسية / أسواق مال وبنوك / الدولار يتراجع 4 قروش أمام الجنيه المصري

الدولار يتراجع 4 قروش أمام الجنيه المصري

تراجع متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي بمقدار 4 قروش أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الاثنين . وأظهر الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري تداول سعر الدولار بسعر 16.13 جنيه للشراء و16.23 جنيه للبيع بانخفاض قدره 3 قروش عن سعره أمس الأحد الذي سجل فيه 16.17 جنيه للشراء و16.27 جنيه للبيع .

وقال هيثم عبد الفتاح رئيس قطاع الخزانة ببنك التنمية الصناعية في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الدولار تراجع أمام الجنيه بعد سلسلة ارتفاعات سجلتها العملة الأمريكية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية على خلفية التداعيات الإقتصادية لأزمة تفشي فيروس كورونا.

وأضاف عبد الفتاح أنه بعد نجاح مصر في الحصول على أكثر من 13 مليار دولار سواء من صندوق النقد الدولي أو السوق الدولية والتي عوضت جزء كبير من تراجع الإيرادات من العملات الأجنبية فإنه من الطبيعي تراجع الضغط على العملة المحلية خاصة بعد تباطؤ وتيرة تراجع الاحتياطي النقدي بالبنك المركزي والذي فقد مليار دولار فقط الشهر الماضي رغم الأوضاع الحالية.

وأشار إلى أن الدولار الأمريكي إرتفع مقابل الجنيه في الأسابيع الماضية في ضوء سياسة السوق الحرة لسعر الصرف التي ينتهجها البنك المركزي وتأتي انعكاسا للأوضاع الاقليمية والعالنية، وبعد نجاح مصر في تعويض جزء كبير من إيرادات النقد الأجنبي فقد انعكس ذلك على العملة المحلية.

وتوقع استمرار تراجع الضغط على الجنيه وإن كان بوتيرة بطيئة خلال الفترة المقبلة ليصل سعر الدولار إلى قرب مستوياته السابقة دون مستوى 16 جنيها.

شاهد أيضاً

البنك المركزي يبقي على أسعار الفائدة ويضيف 6500 صراف آلي

قرر البنك المركزي المصري، في اجتماع لجنة السياسة النقدية، اليوم الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *