الرئيسية / صناعة وزراعة / مصر تستأنف تصدير الدواجن بعد انقطاع 14 عاما

مصر تستأنف تصدير الدواجن بعد انقطاع 14 عاما

قال السيد القصير وزير الزراعة أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية “OIE” اعتمدت مصر رسمياً ضمن قائمة الدول التى تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، وفق بيان على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء.

وأضاف القصير إن هذا الاجراء كان حتميا لاستيفاء متطلبات المعايير الدولية لإتاحة الفرصة لاستئناف التصدير(طبقا لنوع إنتاج المنشآت)، وذلك بعد تعليق الاستيراد من مصر عقب تفشى مرض إنفلونزا الطيور بها عام 2006، حيث ستتاح للشركات من خلال هذا النظام فرصة التصدير للثروة الداجنة (كتاكيت عمر يوم – بيض المائدة – بيض التفريخ – أمهات التسمين)

وأوضح القصير ان المنشآت المعزولة الخالية من انفلونزا الطيور تقع في الظهير الصحراوى لعدد ثلاث محافظات هي الإسماعيلية “سرابيوم” ،البحيرة “وادى النطرون” ،المنيا “طريق القاهرة أسيوط الغربى”. وتم اعتماد هذه المنشآت بناءً على الطلب المقدم من مؤسساتها للاشتراك بذلك النظام.

وأكد وزير الزراعة أنه بعد إتاحة الفرصة لفتح باب تصدير الدواجن ومخرجاتها من خلال هذه المنشآت لأول مرة منذ 14 عام، فسيؤدى ذلك إلى تشجيع مزيد من المنشآت العاملة فى مجال صناعة الدواجن إلى التقدم بطلبات مماثلة لاعتماها رسمياً.

 

شاهد أيضاً

إنتهاء تنفيذ مجمع الصناعات البلاستيكية “مرغم 2 ” بالأسكندرية وبدء تخصيص الوحدات

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ،الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ،انتهاء الأعمال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *