الرئيسية / شركات و أعمال / “هيرميس” و”صندوق مصر السيادي” تعتزمان الاستحواذ على 76 % من بنك الاستثمار العربي

“هيرميس” و”صندوق مصر السيادي” تعتزمان الاستحواذ على 76 % من بنك الاستثمار العربي

قالت المجموعة المالية “هيرميس” القابضة المصرية إنها تعتزم الاستحواذ مع صندوق مصر السيادي على حصة لا تقل عن 76 % من رأسمال بنك الاستثمار العربي ،معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك.

وأضافت هيرميس في بيان أنها حصلت مع الصندوق على موافقة البنك المركزي لبدء عملية الفحص النافي للجهالة على بنك الاستثمار العربي.

وذكرت أنه من المحتمل أن تقوم مع الصندوق بشراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي للبنك وهو بنك الاستثمار القومي.

وقالت هيرميس إنه في حالة إتمام الصفقة، فإنها ستصبح مالكة لنسبة لا تقل عن 51 بالمئة من بنك الاستثمار العربي فيما سيملك صندوق مصر السيادي نسبة لا تقل عن 25 بالمئة بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي واتحاد الجمهوريات العربية بالنسبة المتبقية ،وفق رويترز .

وأضافت أن إتمام الاستحواذ يعتمد على عدة عوامل منها ”الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة بشكل مرض للمشترين والاتفاق بين الأطراف المختلفة على العقود المتعلقة بالعملية والحصول على الموافقات النهائية من البنك المركزي المصري“.

 

قالت المجموعة المالية هيرميس القابضة المصرية يوم الأربعاء إنها تعتزم الاستحواذ مع صندوق مصر السيادي على حصة لا تقل عن 76 بالمئة من رأسمال بنك الاستثمار العربي معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك.

 

 

 

شاهد أيضاً

منصور والمرشدي والعربي ضمن أقوى 100 شركة عائلية في الشرق الأوسط

تصدرت مجموعة منصور، المملوكة لرجل الأعمال المصري، ياسين منصور وإخوته، قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *