الرئيسية / شركات و أعمال / منصور والمرشدي والعربي ضمن أقوى 100 شركة عائلية في الشرق الأوسط

منصور والمرشدي والعربي ضمن أقوى 100 شركة عائلية في الشرق الأوسط

تصدرت مجموعة منصور، المملوكة لرجل الأعمال المصري، ياسين منصور وإخوته، قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 100 شركة عائلية عربية في الشرق الأوسط للعام 2020.

وأعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط، اليوم الأحد، عن قائمة بأقوى الشركات العربية التي أنشأتها عائلات في هذه المنطقة، وحرصت على استمرارية إرثها عبر أجيالها المتعاقبة.

وضمت القائمة 3 شركات مصرية هي مجموعة منصور، والتي تعمل في أكثر من 100 دولة، في مجال السيارات وتوزيع العلامات التجارية الدولية ولها استثمارات في أوبر وفيسبوك وتويتر، وفقًا لفوربس. ويدير الشركة محمد وياسين ويوسف منصور، وتبلغ ثروتهم صافية 7.4 مليار دولار.

وشركة معمار المرشدي في المركز 55 من ضمن القائمة ،وهي مملوكة لرجل الأعمال محمد المرشدي وتعمل في مجال العقارات والإنشاءات.

ثم شركة العربي في المركز 68 ، والتي أسسها رجل الأعمال محمود العربي، وتعمل الشركة في التصنيع وتسويق المنتجات الصناعية وتدير 8 مصانع وشركات خدمات ومجمعين صناعيين يشغلان 16 مصنعًا.

وتشير بيانات فوربس إلى أن أقوى 100 شركة عائلية عربية في الشرق الأوسط يعمل بها أكثر من 600 ألف موظف. كما تشير الى أن ثروة أقوى 10 عائلات عربية تزيد عن 31 مليار دولار.

شاهد أيضاً

“بيبسيكو مصر” تستثمر 100 مليون دولار العام الحالي وتحقق أرباحا بعد خسائر

قال محمد شلباية رئيس “بيبسيكو مصر” إن الشركة تتوسع بقوة في السوق المحلية منذ 2018 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *