الرئيسية / أخبار مصر / قطارات روسية لمصر بعربات تشبه الطائرات

قطارات روسية لمصر بعربات تشبه الطائرات

تسيطر صفقة القطارات الروسية التي تعد الأكبر في تاريخ مصر على أخبار وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول صور للعربات الروسية من الداخل تشبه تصميم الطائرات ،وجرى تزويد مقاعد الركاب بشاشات مصغرة .ومن المقرر أن تكون العربات الجديدة متاحة للجمهور يوم 6 أغسطس المقبل.

وكانت هيئة السكة الحديد في مصر وزعت عربات أول 3 قطارات روسية على محطات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والأقصر استعدادا لتشغيلها وإدخالها الخدمة على الخطوط الرئيسية.

وستنضم القطارات الروسية الجديدة لأسطول قطارات الهيئة المكون من قطارات إسبانية وفرنسية ورومانية وألمانية ومصرية، وذلك بعد تعاقد الهيئة مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لاستيراد 1300 عربة روسية مكيفة وعادية بتكلفة تصل إلى 1.065 مليار يورو يتم تمويلها بقرض ميسر بالاشتراك بين بنك إكزيم الهنغاري وبنك إكزيم الروسي ،وفقا لوكالة أنباء “روسيا اليوم” .

ووصلت 33 عربة قطار روسية من ضمنها 22 عربة منذ أيام و10 عربات وصلت نهاية الأسبوع الماضي وعربة نموذج وصلت منذ أسابيع ويجرى تجربتها واختبارها وتشغيلها بدون ركاب للتأكد من إجراءات السلامة بها.

والعربات الـ 33 عادية (ذات تهوية ديناميكية) و 3 قطارات، وهناك اتجاه لتشغيلها بدون ركاب حتى بداية أغسطس على أن تبدأ في نقل الركاب مع بداية الشهر المقبل.

وسيجري تشغيل كافة العربات الروسية الجديدة على الخطوط الرئيسية بالوجهين البحري والقبلي فقط، حيث ستحل محل بعض عربات القطارات المكيفة والمميزة العاملة حاليا المخطط نقلها لتعمل على الخطوط الفرعية بين المحافظات وخطوط الضواحي.

ومن المخطط أن تصل العربات الروسية الجديدة ابتداء من الشهر المقبل على دفعات شهرية بمعدل 35 عربة جديدة كل شهر، ضمن التعاقد مع مخطط وصول العربات الـ 1300 بالكامل خلال 40 شهرا من تاريخ تفعيل التعاقد.

شاهد أيضاً

3.9 مليار جنيه قيمة سيارات وقطع غيار أفرجت عنها جمارك الأسكندرية يوليو الماضي

بلغت قيمة السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال يوليو الماضي 3 مليارات و908 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *