الرئيسية / سياحة وطيران / صندوق النقد يتوقع خسائر السياحة المصرية 2 % من الناتج المحلي

صندوق النقد يتوقع خسائر السياحة المصرية 2 % من الناتج المحلي

توقع صندوق النقد الدولي أن تتجاوز خسائر مصر من إيرادات السياحة 2% من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام جراء قيود السفر التي فرضتها الدول لمواجهة وباء كوفيد-19″،ويستند الصندوق في توقعاته ، وفق تقرير القطاع الخارجي حسب نشرة “إنتربرايز” ،على دراسة أجرتها منظمة السياحة العالمية .

تفترض الدراسة أن كافة قيود السفر سيتم رفعها بشكل تدريجي بدءا من سبتمبر المقبل، وحتى مع تخفيف القيود، ستنخفض إيرادات قطاع السياحة بنسبة 73% في العام الحالي عن مستوياتها التي حققتها في 2019. وتوقع التقرير أن تتركز خسائر السياحة التي سببتها الجائحة بين كبار مصدري السياحة مثل كوستاريكا ومصر واليونان والمغرب ونيوزيلندا والبرتغال وإسبانيا وسريلانكا وتايلاند وتركيا. وسجلت عوائد السياحة في مصر انخفاضا بنسبة 11.2% على أساس سنوي خلال الربع الأول، لتسجل أدنى مستوى فصلى خلال العامين الماضيين، وفق ما أظهرته بيانات البنك المركزي المصري الشهر الماضي.

وقد لا يشهد القطاع تعافيا سريعا العام المقبل، ولكن من يدري! ذكر صندوق النقد نقلا عن مسح أجرته منظمة السياحة العالمية، أنه رغم ارتفاع درجة عدم اليقين، قد تستمر الآثار على قطاع السياحة إلى حد ما خلال عام 2021 وما بعده. وتوقع 40% من المشاركين في المسح أن يبدأ الطلب على السياحة الدولية في التعافي فقط في عام 2021.

شاهد أيضاً

طيران “الإمارات” تضيف 3 رحلات أسبوعيا بين القاهرة ودبي

قررت شركة طيران “الإمارات” زيادة رحلاتها بين القاهرة ودبي ثلاث رحلات أسبوعيًا، ليصل بذلك عدد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *