الرئيسية / شركات و أعمال / فشل مفاوضات ساويرس مع “الديار القطرية” للاستحواذ على حصة في “سيتي جيت”
أرشيف

فشل مفاوضات ساويرس مع “الديار القطرية” للاستحواذ على حصة في “سيتي جيت”

قالت “أوراسكوم للاستثمار” في بيان للبورصة المصرية ، إن مفاوضات شركة “أورا ديفيلوبرز” التابعة لها مع شركة الديار القطرية للاستحواذ على حصة في مشروع “سيتي جيت” انتهت دون التوصل لاتفاق .

من جهته قال نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار، في تصريح لصحيفة حابي إن المفاوضات انتهت “بصورة ودية نظرا لانتهاء المدة المحددة للاتفاق المبدئي دون الحصول على الموافقات اللازمة للمشروع”.

وكان الطرفان اتفقا في فبراير الماضي على استحواذ “أورا ديفيلوبرز” على 60% من مشروع “سيتي جيت” بالقاهرة الجديدة المملوك لشركة الديار القطرية، في صفقة بقيمة 658 مليون دولار. ولكنهما لم يحصلا على الموافقة اللازمة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. وكان من المفترض أن تقوم الشركتان بتأسيس بواقع 40% للديار و60% لأورا ديفيلوبرز لتطوير المشروع، فيما كانت الديار ستسدد 1.25 مليار جنيه غرامة تأخير لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قبل إنفاذ عقد الشراكة.

وتسعى الديار القطرية منذ سنوات للتخارج من المشروع المقام على أكثر من 2000 فدان، بعد أن فشلت في الوفاء بمواعيد تطويره عدة مرات، ملقية باللوم على تعرض موقع الإنشاءات لـ “عمليات سرقة وتخريب متكررة”. وعرضت الشركة منذ عدة سنوات دخول مطور عقاري مصري في المشروع ليتولى تنفيذه، كما أوقفت عمليات البيع وأتاحت لعملائها وقف سداد شيكات الأقساط المستحقة عليهم لحين استئناف العمل في المشروع أو رد المبالغ التي دفعوها لشراء وحدات وفسخ العقود دون غرامات توقع على المشترين ،وفقا لنشرة “إنتربرايز” .

وألغت محكمة القضاء الإداري الشهر الماضي قرارا لهيئة المجتمعات العمرانية صادر في عام 2016 بتغريم شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمارات العقارية، التابعة لـ “الديار” والمطورة للمشروع، 1.3 مليار جنيه، بسبب ما قالت الهيئة إنه تغيير للعقد وبيع حصص الشركة لمساهمين جدد آنذاك.

شاهد أيضاً

“لافارج” تتوقع خروج 6 شركات أسمنت من مصر بحلول 2021

توقع “سولومون بومجارتنر أفيليس” الرئيس التنفيذي لمجموعة “لافارج مصر” للأسمنت، خروج 5 أو 6 شركات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *