الرئيسية / أخبار مصر / المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحقق 1.7 مليار جنيه فائضا

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحقق 1.7 مليار جنيه فائضا

حققت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال العام المالي المنتهي آخر يونيو 2020 1.726 مليار جنيه فائضا ، وزيادة في صافي الربح بنسبة 3.2%.

ووفق الحساب الختامي انخفضت مصروفات الهيئة بنسبة 19.2 % خلال العام المالي الماضي 2019/2020، نتيجة ترشيد الإنفاق وتقليل المصروفات وإحكام الرقابة دون الإخلال بقدرة الهيئة على تحقيق إيراداتها.

وذكر بيان للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، ان أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات أشادوا بالتزام الهيئة واستمرارها في عملية تطوير البنية التحتية بالتزامن مع العمل على تسهيل الإجراءات ومنح الحوافز وجذب الاستثمارات، وهو ما أكدت عليه بيانات التكاليف الاستثمارية حيث بلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية لمشروعات تحت التنفيذ وبنية تحتية قامت بها الهيئة 4.050مليار جنيه مقارنة بـتكلفة استثمارية 3.2مليار جنيه بزيادة قدرها 25.8% عن العام السابق.

واضاف البيان، بلغ إجمالي الأصول 14.6 مليار جنيه مقارنة بــ13.7 مليار جنيه في يونيو 2019 بزيادة قدرها 6.5% عن العام السابق، وهو ما دَونّه الجهاز المركزي للمحاسبات في التقرير النهائي وأشاد فيه بأداء الهيئة وإنجازاتها خلال العام علاوة على سلامة القوائم المالية وعدم إبداء أية ملاحظات في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الهيئة، ما يؤكد على جدية المنطقة تجاه ترشيد النفقات والمحافظة على مواردها.

شاهد أيضاً

خدمة جديدة لأمان مستخدم “أوبر” إستجابة لتعليمات “حماية المستهلك”

أكد أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي ،أن شركة “أوبر” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *