الرئيسية / أسواق مال وبنوك / مصرف بحريني يجري مباحثات للاستحواذ على عمليات “بنك لبنان والمهجر” في مصر

مصرف بحريني يجري مباحثات للاستحواذ على عمليات “بنك لبنان والمهجر” في مصر

أكد بنك المؤسسة العربية المصرفية (أيه بي سي) البحريني أنه يجري محادثات مع بنك لبنان والمهجر (بلوم) للاستحواذ على عملياته في مصر، مضيفا أن المفاوضات لا تزال في مراحلها الأولية. وقال البنك في إفصاح لبورصة البحرين ،وفقا لت “إنتربرايز” ، إن “هذه المناقشات في مرحلة أولية لكن ليس من المؤكد أن أي صفقة ستتم”.

كانت تقارير أفادت لأول مرة أواخر الشهر الماضي بأن “أيه بي سي” مهتم بالاستحواذ على أصول وحدة بنك بلوم في مصر. وعقب ذلك، قدم البنك البحريني طلبا إلى البنك المركزي المصري للسماح له بإجراء الفحص النافي للجهالة على “بلوم مصر”.

ويتنافس “أيه بي سي” مع بنك الإمارات دبي الوطني الذي أبدى في وقت سابق أيضا اهتمامه بالاستحواذ على عمليات بنك بلوم في مصر. وذكرت تقارير في وقت سابق أن “الإمارات دبي الوطني” اقترب بالفعل من إتمام الفحص النافي للجهالة لبنك بلوم مصر. وتوقعت أن تتراوح قيمة صفقة المحتملة بين 250 و300 مليون دولار.

وكان البنك اللبناني أكد في وقت سابق هذا الشهر اعتزامه التخارج من وحدته في مصر في ظل معاناة لبنان من أسوأ أزمة مالية منذ الحرب الأهلية. وذكرت مصادر لرويترز وجريدة حابي الشهر الماضي أن “بلوم” عين بنك الاستثمار سي أي كابيتال مستشارا له في صفقة الاستحواذ المحتملة. وبالتزامن مع ذلك، يتطلع بنك لبناني آخر وهو بنك عودة إلى التخارج من السوق المصرية، وقد يستأنف قريبا مفاوضاته مع بنك أبو ظبي الأول بهذا الشأن. ويعد البنك الإماراتي المرشح الأوفر حظا لاقتناص الصفقة.

شاهد أيضاً

بنك القاهرة يبدأ خدمات الإنترنت البنكي

أطلق بنك القاهرة خدمات الإنترنت البنكي للشركات عقب حصوله على رخصة من البنك المركزي، استكمالاً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *