الرئيسية / شركات و أعمال / شركات المحمول المصرية تتقدم بعروض للمنافسة على ترددات جديدة

شركات المحمول المصرية تتقدم بعروض للمنافسة على ترددات جديدة

تتقدم شركات الهاتف المحمول الأربع العاملة في السوق المصرية بعروض بعد غد الخميس للمنافسة على الترددات الجديدة التي يطرحها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في الحيز الترددي 2600 ميجاهرتز،

ويطرح الجهاز خيارين أمام مشغلي المحمول الأربعة ،وفق ما ذكرته جريدة “حابي”  ، الأول هو شراء باقة بسعة 40 ميجاهرتز، والثاني هو باقة بسعة 20 ميجاهرتز، كما يمكن للشركات المنافسة على كلا الخيارين.

ويعتزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بيع باقة واحدة بسعة 40 ميجاهرتز بسعر لا يقل عن 600 مليون دولار، وباقتين الواحدة بسعة 20 ميجاهرتز، بسعر لا يقل عن 300 مليون دولار. ووفقا لموقع فولو آي سي تي، حسب نشرة “إنتربرايز” ،فإن شركة فودافون هي الوحيدة التي قد تحتاج الباقة بسعة 40 ميجاهرتز نظرا لامتلاكها قاعدة العملاء الأكبر، فيما لن تحتاج الشركات الثلاث الأخرى، المصرية للاتصالات واتصالات مصر، وأورنج، سوى باقة بسعة 20 ميجاهرتز.

واشترط الجهاز التقدم بخطاب ضمان قيمته 12 مليون دولار أو 200 مليون جنيه في حالة المنافسة على الباقة الأولى، وخطاب ضمان بـ 6 ملايين دولار أو 100 مليون جنيه في حالة المنافسة على الثانية.

وقالت مصادر إن “القومي لتنظيم الاتصالات قسم إجمالي الترددات المتاحة على باقتين مختلفتين، وبصورة لا تسمح بحصول الشركات الأربع على ترددات، نظرا لعلمه بعدم رغبة شركة على الأقل للتقدم للحصول على ترددات جديدة لعدم حاجتها لها في ظل كثافة الاستخدام على شبكتها والترددات غير المستغلة وفي حوزتها حاليا”.

وطالبت الشركات الأربع الجهاز مرارا بإتاحة ترددات جديدة منذ عام 2017 حينما أطلق “تنظيم الاتصالات” لأول مرة خدمات الجيل الرابع في مصر . وكان الجهاز قد باع للشركات الأربع تراخيص الجيل الرابع مقابل 1.1 مليار دولار و10 مليارات جنيه، وطالبهم حينها بدفع نصف المبلغ بالدولار والآخر بالجنيه. وحصلت الشركات آنذاك على ترددات بلغت 40 ميجاهرتز، بواقع 15 ميجاهرتز للشركة المصرية للاتصالات، و10 ميجاهرتز لأورنج ومثلها لاتصالات، و5 ميجاهرتز لفودافون.

شاهد أيضاً

استثمارات الشركة العامة للبترول 2.2 مليار جنيه خلال العام الماضي

خلال انعقاد جمعيتها العامة ،قال نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول، إن إجمالي الاستثمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *