الرئيسية / أسواق العالم / صفقة بإنشاء شركة جديدة تتيح لـ “تيك توك” مواصلة العمل في الولايات المتحدة

صفقة بإنشاء شركة جديدة تتيح لـ “تيك توك” مواصلة العمل في الولايات المتحدة

وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبدئيا على صفقة ستتيح لتطبيق “تيك توك” للتواصل الاجتماعي، مواصلة العمل في الولايات المتحدة.

وأكد الرئيس الأمريكي لصحفيين، إحراز تقدم في مساعي إبرام اتفاق بين مجموعة “بايت دانس” الصينية التي تملك “تيك توك” وشركة “أوراكل” الأمريكية، بمشاركة شركة “وولمارت” ،وفقا لوكالات أنباء.

وقال ترامب إنه “منح مباركته” إلى الاتفاق المحتمل الذي ستتولى “أوراكل” بموجبه تشغيل عمليات “تيك توك” في الولايات المتحدة، موضحا أن هذه الصفقة ستتيح تخفيف المخاوف الأمنية المتعلقة بالتطبيق وسيصبح “تيك توك” بفضلها آمنا بالكامل دون وجود أي علاقة بينه والصين.

ورجح ترامب أن هذا الاتفاق سيكون “صفقة رائعة لأمريكا” وسيجلب للولايات المتحدة مليارات من الضرائب، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه وافق على الصفقة “من ناحية المفهوم”.

ولفت ترامب إلى أن الصفقة تقضي بإنشاء شركة جديدة ستحمل اسم “تيك توك جلوبال” وستتخذ من ولاية تكساس مقرا لها، قائلا إن الشركة ستستأجر 25 ألف موظف في الولايات المتحدة وستستثمر بخمسة مليارات دولار في قطاع التعليم الأمريكي.

وتحتاج الصفقة لإبرامها إلى موافقة الجانب الصيني.

وسبق أن أعلنت وزارة التجارة الأمريكية حظر تنزيل “تيك توك” الذي يصل عدد مستخدميه في البلاد 100 مليون شخص وكذلك تطبيق “وي تشات” المملوكين لصينيين اعتبارا من اليوم  الأحد بدعوى أنهما يشكلان خطرا أمنيا.

شاهد أيضاً

إستبدال أجبان تركية بمصرية وسط حملة شعبية سعودية لمقاطعة منتجات تركيا

ذكرت وكالة “فرانس برس” أن متاجر سعودية بدأت بإزالة منتجات تركية مختلفة من رفوفها بعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *