الرئيسية / إقتصاد وتجارة / إرتفاع صادرات مصر غير البترولية 4 %
أرشيف

إرتفاع صادرات مصر غير البترولية 4 %

ارتفعت صادرات مصر غير البترولية بنسبة 4% بنهاية شهر سبتمبر الماضي، لتسجل 2.14 مليار دولار، مقارنة بنحو 2.06 مليار دولار للشهر ذاته من عام 2019، بزيادة قدرها 92 مليون دولار. وأشارت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في بيان لها ، إلى ارتفاع قيمة الصادرات لعدد 7 مجالس تصديرية، حيث جاء في المقدمة المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية، لتبلغ قيمة صادراته 87 مليون دولار في سبتمبر الماضي، مقارنة بـ 52 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام السابق، بزيادة قدرها 69%.

وارتفعت صادرات المجلس التصديري لمواد البناء بنسبة 34% في سبتمبر الماضي على أساس سنوي، لتسجل 559 مليون دولار، مقارنة بنحو 417 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي. كما زادت صادرات المجلس التصديري للأثاث بنسبة 28%، مسجلة 24 مليون دولار، مقابل 19 مليون دولار قبل عام. وارتفعت صادرات المجلس التصديري للصناعات اليدوية بنسبة 12% لتسجل 21 مليون دولار خلال سبتمبر الماضي، مقابل 19 مليون دولار لنفس الشهر قبل عام.

وزادت صادرات المجلس التصديري للمفروشات بنسبة 8% على أساس سنوي، مسجلة 43 مليون دولار، مقارنة بنحو 40 مليون دولار قبل عام. كما زدات صادرات كل من المجلس التصديري للغزل والمنسوجات، والسلع الهندسية والإلكترونية.

شاهد أيضاً

توقف مفاوضات الشراكة بين الصندوقيين السياديين المصري والعماني

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، إن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *