الرئيسية / أخبار مصر / الولايات المتحدة تدعو مصر لتجنب شبكة الجيل الخامس الصينية

الولايات المتحدة تدعو مصر لتجنب شبكة الجيل الخامس الصينية

دعت الولايات المتحدة ،مصر للحصول على تمويل للتحول نحو شبكة اتصالات الجيل الخامس ،وحذر من الاعتماد على الصين ،حيث دعت وزارة الخارجية الأمريكية مصر إلى تجنب العمل مع ما وصفته بـ “الجهات الخبيثة” مثل الحزب الشيوعي الصيني لتطوير بنيتها التحتية لتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات، والعمل بدلا من ذلك مع شركات أمريكية.

جاء ذلك خلال مائدة مستديرة إعلامية عقدت في القاهرة ،وفق نشرة “إنتربرايز” ،بحضور وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة كيث كراك. ودعا كراك الحكومة المصرية إلى التقدم للحصول على تمويل من مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية لتحويل شبكتها إلى الجيل الخامس، مضيفا أن المؤسسة ستعقد اجتماعا في ديسمبر المقبل لتلقي طلبات الدول الراغبة في المنحة. ولفت كراك، الذي أجري زيارة للقاهرة التقى خلالها وزيري الاتصالات والتجارة والصناعة، إلى أهمية أمن البنية التحتية للاتصالات، داعيا مصر لتبني شبكات جيل خامس “آمنة” والانضمام إلى ما أسماه “الشبكة النظيفة”، للدفاع عن السيادة الرقمية المصرية “كنهج شامل لحماية المعلومات الحساسة من التدخلات العدوانية من قبل بعض الجهات الأجنبية الخبيثة مسألة أمن قومي”.

وحذر كراك من الاستعانة بالشركات الصينية لتدشين شبكات الجيل الخامس، وقال إنها “تعرض أسعارا رخيصة جدا قد تصل إلى المجانية، ولكن على المدى البعيد ستكون التكلفة باهظة لأن الأمر يتعلق بحماية البيانات”، مضيفا أن 50 شركة عالمية رفضت الاعتماد على شبكات صينية.

شاهد أيضاً

مشروع قانون مصري لتنظيم عمليات الدم وتصنيع مشتقات البلازما وتصديرها

وافق مجلس الوزراء المصري على مشروع قانون بشأن تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *