الرئيسية / أخبار مصر / دراسة : كورونا يدفع 72 % من المستهلكين في مصر للتسوق عبر الانترنت

دراسة : كورونا يدفع 72 % من المستهلكين في مصر للتسوق عبر الانترنت

كشفت دراسة أجرتها مؤسسة ماستركارد العالمية للمدفوعات الإلكترونية ،عن الإنفاق الاستهلاكي ،أن ما يقرب من ثلاثة من كل أربعة (أو ما نسبته 72 %) من المستهلكين المصريين يتسوقون أكثر عبر الإنترنت منذ ظهور جائحة كوفيد-19.

وذكرت الدراسة أن قطاعات الملابس والإلكترونيات والرعاية الصحية ومحلات البقالة سجلت أعلى زيادة في نشاط التسوق عبر الإنترنت ،مشيرة إلى أن أكثر من 62 % من المستهلكين المصريين يعتمدون أكثر على الإنترنت لشراء الملابس و56 % لأجهزة الكمبيوتر وأكثر من 55 % قالوا إنهم اشتروا الأدوية عبر الإنترنت ،وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط .

وأشارت الدراسة إلى أنه في وقت أصبح من الصعب التجول في المراكز التجارية وبين المتاجر في الشوارع الرئيسية برزت منصات التواصل الاجتماعي كوجهات رئيسية للعثور على عروض المنتجات الأكثر جاذبية حيث قال 83 % و 43 % من المشاركين بأنهم وجدوا بائعين جدد عبر فيسبوك وأنستجرام على التوالي.

ويفرض هذا التحول على التجار والشركات العاملة عبر الإنترنت في مصر وفي جميع أنحاء المنطقة تحديات جديدة حول أفضل السبل للاستفادة من هذا التحول نحو التسوق عبر الإنترنت وتقديم معاملات سريعة ومريحة وآمنة.

شاهد أيضاً

مصر تخصص 1.6 مليار دولار لشراء لقاح كوفيد ـ 19

قررت الحكومة المصرية تخصيص نحو 1.6 مليار دولار لشراء لقاحات “كوفيد-19”.وقال وزير المالية محمد معيط، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *