الرئيسية / سياحة وطيران / تراجع إشغال فنادق القاهرة 67 % والغردقة 57 % وشرم الشيخ 55 %

تراجع إشغال فنادق القاهرة 67 % والغردقة 57 % وشرم الشيخ 55 %

سجلت معدلات إشغال الفنادق في القاهرة تراجعا سنويا  67% خلال العام الجاري 2020 ، مقارنة بالعام الماضي مع استمرار الركود الذي يشهده قطاع السياحة في مصر جراء تداعيات جائحة “كوفيد-19″، وفق تقرير صادر عن مؤسسة كوليرز إنترناشيونال حول فنادق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما تراجعت معدلات إشغال الفنادق في الغردقة وشرم الشيخ بنسبة 57% و55% على التوالي منذ بداية العام الحالي، فيما كانت مدينة الإسكندرية الأقل تأثرا بين المدن المصرية، بنسبة تراجع 47% .

وأظهرت بيانات منظمة السياحة العالمية انخفاض أعداد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 62.3% على أساس سنوي خلال النصف الأول من 2020، بينما هبطت إيرادات السياحة بنسبة 90.4% في الربع الثاني من العام الجاري بعد أن توقف القطاع بشكل شبه تام عقب قرار الحكومة المصرية بتعليق الرحلات الجوية من وإلى البلاد ،وفق نشرة “إنتربرايز” .

إلا أن استئناف حركة الطيران الدولية لم يسهم بدرجة كبيرة في معدلات إشغال الفنادق حتى الآن، إذ استمرت تلك المعدلات الضعيفة في الربع الثالث من العام الحالي. وشهدت فنادق الإسكندرية وشرم الشيخ تحسنا في معدلات إشغالها في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من 2020، لتسجل زيادة بنسبة 5% و1% على التوالي، ولكنها ما زالت أقل بكثير مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حسب ما جاء في تقرير “كوليرز” .

شاهد أيضاً

العثور على حطام الطائرة الأندونيسية في بحر “جاوة”

أعلن المتحدث باسم القوات البحرية الإندونيسية، إيدي تارتياس، أن الطائرة المنكوبة التي فقدت أمس السبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *