الرئيسية / سياحة وطيران / 3 عروض عالمية لإدارة فندق “شبرد” في القاهرة
شبرد ـ أرشيف

3 عروض عالمية لإدارة فندق “شبرد” في القاهرة

تلقت الشركة القابضة للسياحة والفنادق المصرية، 3 عروض من شركات فنادق عالمية لإدارة فندق شبرد التاريخي الذي يجرى تطويره حاليًا بالتعاون مع مجموعة الشريف القابضة السعودية.

وقالت ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة والفنادق ،أن الشركة القابضة أبرمت مؤخرًا اتفاق تسوية ودية لتخارج شركة “روكوفورتى” العالمية التي كانت تدير “شبرد” منذ عام 2009 حتى إغلاقه .

وأشارت الى اقتراب الشركة القابضة من تنفيذ الرسومات والتصميمات الخاصة بتطوير شبرد بالشراكة مع المجموعة السعودية، وتوقعت الإنتهاء منها خلال مدة تتراوح بين 6 و8 أشهر ،وفق تصريحاتها لموقع “إكونومي بلس”.

وكانت شركة إيجوث، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق، وقعت مارس الماضي، العقد النهائي لتطوير فندق شبرد التاريخي، بالشراكة مع مجموعة الشريف القابضة السعودية.

وبمقتضي العقد ستقوم المجموعة السعودية بتمويل التطوير الشامل للفندق بما يتضمن التأثيث والفرش والتجهيز للتشغيل بمستوى خدمة فندقية فئة الخمس نجوم في غضون 42 شهراً.

وقدرت “حطبة” التكلفة الاستثمارية للتطوير بـ1.4 مليار جنيه، وقالت إن مدة التعاقد مع الشريك السعودي تصل إلى 35 عامًا يحصل المستثمر خلالها على 69% من صافى ربح التشغيل لمدة عشرة سنوات ثم يحصل على نسبة 60% حتى نهاية التعاقد، فيما سيتم منح شركة إيجوث مليون دولار منحة توقيع تعاقد.

وبموجب العقد ستقوم الشركة السعودية بإضافة 4 طوابق تحت الأرض تخصص 3 منها كـ”جراج” للسيارات، كما ستقوم بإنشاء طوابق علوية “الباركينج” لتتمكن من زيادة الغرف والأجنحة الفندقية إلى 316 غرفة إضافة إلى إنشاء حمام سباحة.

شاهد أيضاً

العثور على حطام الطائرة الأندونيسية في بحر “جاوة”

أعلن المتحدث باسم القوات البحرية الإندونيسية، إيدي تارتياس، أن الطائرة المنكوبة التي فقدت أمس السبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *