الرئيسية / شركات و أعمال / تحالف خليجي يسعى لشراء “آمون” للأدوية

تحالف خليجي يسعى لشراء “آمون” للأدوية

قالت وكالة “بلومبرج” أن تحالفا خليجيا يضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة الاستثمار الإماراتية الحكومية القابضة “أيه دي كيو”، يسعى للاستحواذ على شركة “آمون” للأدوية المملوكة لشركة “بوش هيلث كوز” العالمية (فاليانت سابقا) .

ونقلت “بلومبيرج” عن مصادر مطلعة ، أن الصفقة يمكن أن تكون بداية استثمارات مشتركة بين الصندوق السعودي و”أيه دي كيو” التي كانت تعرف بشركة أبوظبي التنموية القابضة. وبحسب المصادر قام التحالف بعقد مباحثات للعمل على صفقات مشتركة في عدة مجالات منها الأمن الغذائي والرعاية الصحية والصناعة.

وقالت المصادر إن المباحثات مستمرة وليس هناك أي تأكيد إذا ما كانت ستؤدي المفاوضات إلى تنفيذ الصفقة سواء من جانب أحد الصندوقين أو كليهما .

وفي منتصف أكتوبر الماضي قالت بلومبرج إن “أيه دي كيو” الإماراتية منفردة تخطط للاستحواذ على “أمون فارما” مقابل 700 مليون دولار، قبل أن تعلن عن دخولها في تحالف مع الصندوق السيادي السعودي لتنفيذ الصفقة بشكل مشترك.

وكانت شركة فاليانت اشترت آمون للأدوية في عام 2015 مقابل 800 مليون دولار، وبعد عام واحد من الصفقة بدأت الشركة رحلة شاقة للبحث عن مشتري دون أن تصل الى أي اتفاق.

وتصنف آمون للأدوية أحد أكبر شركات الأدوية العاملة في السوق المصري من حيث عدد المستحضرات المملوكة لها، وقيمة المبيعات السنوية التي تحققها.

شاهد أيضاً

إنتاج “سنتامين” من ذهب منجم “السكري” يتراجع 6 % خلال 2020

تراجع إنتاج شركة “سنتامين” من الذهب بمنجم السكري في مصر 6 % خلال العام 2020، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *