الرئيسية / أسواق مال وبنوك / الإقراض والإدخار الرقمي باستخدام محافظ المحمول في مصر

الإقراض والإدخار الرقمي باستخدام محافظ المحمول في مصر

أصدر البنك المركزي المصري ضوابط لخدمات الإقراض والإدخار الرقمي باستخدام محافظ الهواتف المحمولة .وسيتمكن مستخدمو محافظ الهواتف المحمولة قريبا من الوصول إلى خدمات الإقراض والادخار الرقمي لحظيا ، وتتيح الضوابط الجديدة التشغيل البيني الكامل لتحويل الأموال بين حسابات محافظ الهواتف المحمولة والحسابات البنكية المختلفة.

وستعتمد البنوك على التقييم السلوكي للعملاء فيما يخص منح القروض كبديل للطرق التقليدية المتمثلة في تقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، وخاصة في حالة العملاء الذين ليس لديهم أي تاريخ ائتماني أو تعاملات مسبقة مع القطاع المصرفي، وتتضمن هذه الآلية الجديدة رصد معدل استخدام العملاء للهواتف المحمولة ومدى انتظامهم في سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز. وأضافت شمس الدين أن الشركة المصرية للاستعلام الائتماني (أي سكور) تعمل حاليا على إعداد الآلية الجديدة ،وفق نشرة “إنتربرايز”.

وقد تجاوز عدد محافظ الهواتف المحمولة في مصر حاليا 20 مليون محفظة، فيما يقدر إجمالي قيمة المعاملات التي أجريت من خلالها في عام 2020 بنحو 100 مليار جنيه، بزيادة قدرها 300% على أساس سنوي، وفقا لبيان البنك. وقفز عدد المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة بنسبة 17% على الأقل في الفترة بين مارس وأكتوبر 2020، لتصل إلى 14.4 مليون محفظة، بفضل جائحة “كوفيد-19”.

شاهد أيضاً

البنك الأهلي المصري يدير صفقات تمويل بـ 49 مليار جنيه خلال 3 شهور

أدار البنك الأهلي المصري اثني عشر صفقة تمويلية بقيمة إجمالية تخطت 49 مليار جنيه خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *