الرئيسية / أخبار مصر / وزارة النقل تخطط لخصخصة بعض أنشطة السكة الحديد

وزارة النقل تخطط لخصخصة بعض أنشطة السكة الحديد

قال كامل الوزير ،وزير النقل،إن الوزارة تخطط لإسناد أعمال التشغيل والإدارة لعدد من القطارات الجديدة بالسكة الحديد إلى شركات عالمية متخصصة.واضاف في بيان ،أنه سيتم توريد 6 قطارات متكاملة من شركة “تالجو” الإسبانية، كما سيتم إسناد تشغيل عربات النوم الجديدة بواقع 200 عربة نوم، والتي سيتم التعاقد عليها قريبًا مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل قطارات النوم.

وأشار وزير النقل، إلى التعاقد مع شركة “RATP” الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، كما تم التعاقد مع نفس الشركة لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي “LRT” (السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان).

وأوضح الوزير أنه يجرى التفاوض مع الشركات العالمية لإدارة وتشغيل خطي (مونوريل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر) وسيتم التفاوض مع شركات عالمية أخرى لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي السريع (العين السخنة/ مرسى مطروح) بالإضافة إلى التفاوض مع الشركات العالمية المتخصصة لتنفيذ وإدارة وتشغيل (الأتوبيس الترددي) على الطريق الدائري.

وأكد وزير النقل، أن الاتفاق مع الشركات العالمية، يتضمن نقل الخبرات إلى الجانب المصري، من خلال الاعتماد على العمالة المصرية بنسبه لا تقل عن 90% في جميع المستويات الفنية والإدارية والتشغيلية والإشرافية طوال مدة التعاقد، والتي تصل إلى 15 سنة.

وأوضح وزير النقل، أنه يجرى حاليًا تحويل قطاع نقل البضائع بهيئة السكة الحديد إلى شركة مملوكة للدولة بالشراكة مع القطاع الخاص، كمرحلة تدريجية، وكذلك جارٍ تحويل بعض ورش السكة الحديد المتخصصة في إصلاح الجرارات والعربات، إلى شركات لزيادة الإنتاجية ورفع مستويات الجودة.

شاهد أيضاً

ميناء الأسكندرية يستقبل 52 عربة سكة حديد روسية جديدة

وصلت الى ميناء الاسكندرية 52 عربة ركاب سكة حديد روسية جديدة .وقال كامل الوزير وزير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *