الرئيسية / شركات و أعمال / “دانة غاز” تتراجع عن بيع أصولها البرية في مصر

“دانة غاز” تتراجع عن بيع أصولها البرية في مصر

أكدت شركة دانة غاز، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، عدولها عن بيع أصولها البرية في مصر، والتي تم الإعلان عنها سابقاً .

وقالت الشركة  في بيان للبورصة، أن مجلس إدارتها قرر مواصلة الاحتفاظ بأصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في مصر وتشغيلها، إلى جانب امتياز شمال العريش (القطاع السادس) البحري الاستكشافي ذي الإمكانات الواعدة.

وقالت الشركة إنه بينما تقوم بتقييم أثر إنهاء اتفاقية البيع بالتفصيل، فإنه من المتوقع أن يكون هناك أثر إيجابي على ربحيتها ومركزها المالي وتحسن في تدفقاتها النقدية في السنوات القادمة، موضحة أن هذا الأثر الإيجابي يأتي نتيجة لتغيرات الاقتصاد العالمي وأسواق الطاقة.

وقال باتريك ألمان وارد الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، إن الشركة تواصل التزامها التام بإدارة أصولها في مصر بما يحقق مصلحة جميع الأطراف المعنية بما فيها الحكومة المصرية،وتتطلع إلى تحقيق أكبر مردود ممكن من أصولها البرية المنتجة للنفط والغاز وتوجيه تركيزها نحو تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات الهائلة لمنطقة امتيازها البحرية ضمن القطاع السادس، حيث تخطط لحفر بئر استكشافية فيها خلال الربع الأول من العام 2023.

وكانت الشركة قد أعلنت في العام الماضي، توقيعها اتفاقية ملزمة مع شركة “آي بي آر الوسطاني للبترول المحدودة”، لبيع أصولها البرية المنتجة للنفط والغاز في مصر مقابل 236 مليون دولار ، تشمل دفعات مستقبلية مشروطة.

وقد أعلنت الشركة 20 أبريل, عن تسلم شركة بيرل بتروليوم المحدودة مبلغ 553 مليون درهم، (151مليون دولار) من مبيعات الغاز والمكثفات والغاز البترولي المسال في إقليم كردستان العراق منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.

شاهد أيضاً

مصر تنتج مليوني جرعة لقاح “سينوفاك” نهاية يونيو القادم

قالت هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، إنه من المتوقع إنتاج أول مليوني جرعة من لقاح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *