الرئيسية / شركات و أعمال / “آي بي آر الوسطاني ” تلجأ للتحكيم بعد تراجع “دانة غاز” عن بيع أصولها في مصر

“آي بي آر الوسطاني ” تلجأ للتحكيم بعد تراجع “دانة غاز” عن بيع أصولها في مصر

قالت شركة “دانة غاز” إن “آي.بي.آر الوسطاني” للبترول التابعة لمجموعة آي.بي.آر للطاقة، طلبت التحكيم بعد إلغاء دانة بيع أصولها للنفط والغاز في مصر.

وكانت دانة قد أعلنت الأحد الماضي تراجعها عن بيع أصولها البرية في مصر مع آي.بي.آر الوسطاني والموقعة العام الماضي، بعدما تعذر التوافق حول الشروط بين الجانبين.

وقالت دانة غاز إن آي.بي.آر الوسطاني للبترول قدمت طلب تحكيم تعارض فيه حق دانة غاز في إنهاء اتفاق البيع والشراء.

وقالت دانة غاز، المدرجة في الإمارات، إنها واثقة جدا من موقفها القانوني وحقها في إلغاء اتفاق البيع والشراء وستدافع عن موقفها.

وكانت الصفقة تشمل بيع دانة غاز لكامل حصصها التشغيلية في مناطق الامتياز البرية الأربعة التابعة لها وهي “المنزلة” و”غرب المنزلة” و”غرب القنطرة” و”شمال الصالحية”، ورخص التطوير المرتبطة بهذه المناطق ،حسب موقع “العربية”.

وخلال النصف الأول من عام 2020، بلغ معدل إنتاج مناطق الامتياز المذكورة 30,950 برميل نفط مكافئ يومياً وبلغت مساهمتها في أرباح الشركة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والنضوب 38 مليون دولار.

وكان من المقرر أن يتم نقل حقوق الملكية والمسؤوليات والموظفين إلى المشتري عند إتمام التنفيذ والحصول على الموافقة الرسمية على عقود التنازل لمختلف الامتيازات. وستحتفظ الشركة من خلال شركتها المملوكة بالكامل “دانة غاز مصر”، بحصصها في امتيازي استكشاف “المطرية” (القطاع 3) البري و”شمال العريش” (القطاع 6) البحري، وستعمل الشركة بشكل فعّال على تحقيق أكبر مردود ممكن من هذه الأصول وتعزيز قيمتها.

شاهد أيضاً

مصر تنتج مليوني جرعة لقاح “سينوفاك” نهاية يونيو القادم

قالت هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، إنه من المتوقع إنتاج أول مليوني جرعة من لقاح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *