الرئيسية / شركات و أعمال / 380 مليون دولار استثمارات في الرعاية الصحية بين بنك مصر و”إليفت بريفت أكوتي”

380 مليون دولار استثمارات في الرعاية الصحية بين بنك مصر و”إليفت بريفت أكوتي”

أعلنت شركة مصر كابيتال ،الذراع الاستثماري لبنك مصر، وشركة  “إليفت بريفت أكوتي ” المدير الاستراتيجي لمجموعة مراكز ومعامل النيل ،إطلاق منصة “نيل مصر هليث كير” للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بقيمة 380 مليون دولار.

وقال البنك في بيان ، أن المنصة ستدار بغرض البحث عن الفرص الاستثمارية الجذابة ،في مختلف مجالات قطاع الرعاية الصحية من مستشفيات وتصنيع الدواء والتعليم الطبي مرورا بالخدمات الطبية الرقمية، وذلك في مصر وأفريقيا.

وتمتلك شركة (إليفت بريفت أكوتي ) سابقة أعمال في الإدارة الاستراتيجية لمجموعة مراكز ومعامل النيل، ونمت المجموعة بمعدل سنوي مركب يتجاوز 38% لتصبح الأسرع نموا بين كيانات الرعاية الصحية في جمهورية مصر العربية خلال الأربع أعوام الماضية ،وفق وكالة انباء الشرق الأوسط .

وقال خليل البواب الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال إن نمو الطبقة المتوسطة واستمرار توسع القطاع الخاص في تقديم خدمات التأمين الطبي، فضلا عن إطلاق الحكومة المصرية لمنظومة التأمين الصحي الشامل ،لتغطية كافة المواطنين خلال 15 عام كلها عوامل تجعل من توقيت إطلاق المنصة بالشراكة مع شركة (إليفت بريفت أكوتي ) مناسبا جدا لاقتناص الفرص الاستثمارية التي ينبض بها قطاع الرعاية الصحية في مصر.

ولفت إلى  أن المنصة تهدف للاستثمار في قارة أفريفيا لما تمتلكه من مقومات استثمارية جذابة، حيث تمتلك قاعدة سكانية يفوق تعدادها المليار نسمة بالتوازي مع توقعات أخر تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي بأن الناتج المحلي لدول جنوب الصحراء سينمو بواقع 4% بنهاية عام 2022، فضلا عن أن الاستثمار في الرعاية الصحية يأتي بمردود مباشر على مسيرة التنمية الاقتصادية في القارة الأفريقية بوجه عام.

شاهد أيضاً

مصر تنتج مليوني جرعة لقاح “سينوفاك” نهاية يونيو القادم

قالت هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، إنه من المتوقع إنتاج أول مليوني جرعة من لقاح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *