الرئيسية / أسواق مال وبنوك / بنوك تخطط لإنشاء “صندوق الصناديق” برأسمال مليار جنيه

بنوك تخطط لإنشاء “صندوق الصناديق” برأسمال مليار جنيه

يخطط تحالف بين البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وعدة بنوك أخرى ،لإطلاق “صندوق الصناديق” برأسمال مبدئي مليار جنيه، حسبما قال مصدر في بنك القاهرة لإنتربرايز . وأضاف المصدر أن البنوك الحكومية الثلاثة تعمل على الانتهاء من الحصول على الموافقات اللازمة من هيئة الرقابة المالية لإطلاق الصندوق.

ويخطط الصندوق للاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا المالية والزراعة والطاقة المتجددة والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، بالإضافة إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفق ما ذكره المصدر، رافضا تحديد عدد الصناديق التي يستهدفها الصندوق الجديد، أو حجم الاستثمارات التي ينوي ضخها في كل منها.

تهدف هذه النوعية من الصناديق إلى الاستثمار في صناديق أخرى، سواء كانت للأسهم أو الديون، بدلا من توزيع استثماراتها على شركات معينة ومحددة أو إصدارات الديون للشركات الراغبة في الاقتراض، بحيث تحصل تلك الصناديق على التمويلات وتتولى عملية الاستثمار وجلب العوائد لمديري صندوق الصناديق.

وكانت البنوك الثلاثة قد سيطرت على الإغلاق الثاني لصندوق رأس المال المغامر التابع لشركة صواري فينشرز بقيمة 28 مليون دولار في أبريل الماضي. وأعلن بنك القاهرة في فبراير أنه يدرس إطلاق صناديق للاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

إدراج 4 أدوات تمويل جديدة في سوق المال

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، على مشروع بتعديل بعض أحكام المواد المنظمة للسندات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *