الرئيسية / أسواق مال وبنوك / تقرير : مصر من أكثر الدول جذبا لصفقات الدمج والاستحواذ بالمنطقة

تقرير : مصر من أكثر الدول جذبا لصفقات الدمج والاستحواذ بالمنطقة

شهدت مصر انتعاشا قويا في نشاط صفقات الدمج والاستحواذ خلال النصف الأول من عام 2021، لتصبح واحدة من أكثر الدول جذبا في المنطقة مع استمرار تعافي الاقتصاد من تداعيات جائحة “كوفيد-19” العام الماضي، وفق تقرير لشركة المحاماة العالمية بيكر ماكنزي نقلته “إنتربرايز” .

وسجلت مصر 18 صفقة بقيمة 1.8 مليار دولار خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام الحالي ،لتصبح أكثر وجهة جاذبة لصفقات الدمج والاستحواذ من حيث القيمة والثانية من حيث حجم الصفقات. واحتلت مصر المرتبة الثالثة من حيث حجم صفقات الدمج والاستحواذ الواردة إلى المنطقة، بعدد 8 صفقات خلال النصف الأول.

وفيما يخص الصفقات الواردة للمنطقة، كان المستثمرون من الولايات المتحدة الأكثر نشاطا (بإجمالي 21 صفقة)، وجاءت بريطانيا في المركز الثاني (9 صفقات)، تليها مصر (8 صفقات). وهيمنت قطاعات الطاقة والكهرباء والمنتجات الاستهلاكية والخدمات والصناعات المالية وصناعات التكنولوجيا الفائقة على تلك الصفقات.

وبالنسبة لصفقات الدمج والاستحواذ الصادرة من المنطقة إلى مناطق أخرى ،فقد استحوذت مصر على 18 صفقة، تليها بريطانيا بعدد 11 صفقة بقيمة 1.7 مليار دولار. وجاءت الولايات المتحدة في المركز الأول من حيث حجم الصفقات، بعدد 22 صفقة خلال النصف الأول من العام. وسيطر المستثمرون من المنطقة على نشاط الصفقات الصادرة، وكانت قطاعات الطاقة والكهرباء وتجارة التجزئة والتكنولوجيا الأكثر جاذبية.

شاهد أيضاً

40 ألف حساب جديد في بنك مصر شهريا

قال شريف البحيري رئيس شركة مصر للابتكار الرقمي، التابعة لبنك مصر، إن عدد العملاء الراغبين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *