الرئيسية / شركات و أعمال / 3 شركات تطلب تسهيل شروط رخصة السجائر الجديدة

3 شركات تطلب تسهيل شروط رخصة السجائر الجديدة

طالبت شركات أدخنة النخلة “جي تي آي” ،وبريتش أمريكان توباكو ،والمنصور الدولية للتوزيع، من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مد الفترة الزمنية للجلسة الخاصة بتقديم العروض الفنية بشأن مزايدة رخصة لإنتاج السجائر.

وقالت الشركات الثلاث في خطاب إلى الهيئة، إنها تعيد التأكيد على أهمية النظر في قيام الهيئة بإصدار رخص متعددة بطاقات إنتاجية متدرجة، حيث إن هذا سيضمن لشركات متعددة أن تعمل في مناخ يمتاز بالمنافسة العادلة ويسمح للدولة بأن تزيد من حصيلتها من هذه الرخص المتعددة مقارنة بما ستحصل عليه من متحصلات نتيجة إصدار رخصة واحدة فقط.

وأضافت الشركات، أن حصيلة الدولة ستنخفض بشكل تقديري بأكثر من 900 مليون جنيه سنوياً، نتيجة تحصيل الشركة الشرقية للدخان 24% من الشركة الفائزة برخصة السجائر.

وأوضحت الشركات، أن مطلب مد الفترة الزمنية لتقديم العروض الفنية هو مطلب مرتبط ارتباطاً كاملاً بمطلب إصدار رخص متعددة، حيث إن مدة المهلة فقط لن تمكنهم من الاشتراك في إجراءات التقدم لهذه الرخصة التي سبق الإعلان عنها.

وبينت الشركات أنها لن تستطيع المنافسة على الرخصة بشروطها الحالية منفردة أو في شكل مجمع من خلال إنشاء تحالف يضم الشركات الثلاث.

ونوهت بأن الشركة الوحيدة التي تقدمت للحصول على الرخصة ستتسبب في خلق حالة شبه احتكارية في سوق السجائر الأجنبية حال عدم إصدار رخص متعدةة بطاقات إنتاجية مختلفة ومتدرجة.

وأعادت الشركات التأكيد على عدم تضمين منتجات الجيل الجديد (التبغ المسخن والسائل الإلكتروني) في الرخصة الحالية، على أن يتم طرح رخص منفصلة لهذه المنتجات، ما سيضمن للدولة حصيلة أعلى من بيع الرخصة بشكل منفصل.

شاهد أيضاً

شركة خدمات تعليم بين البنك الأهلي المصري و”سيرا” برأسمال 2 مليار جنيه

وقعت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (سيرا) وشركة الأهلي كابيتال القابضة التابعة للبنك الأهلي المصري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *