الرئيسية / سياحة وطيران / 250 ألف سائح روسي لمنتجعات البحر الأحمر بعد استئناف الطيران

250 ألف سائح روسي لمنتجعات البحر الأحمر بعد استئناف الطيران

قال خالد عبدالجليل رئيس الغرفة التجارية لمحافظة البحر الأحمر ،أن عدد السياح الروس الذين زاروا المنتجعات المصرية منذ استئناف حركة الطيران الروسي للمطارات المصرية بلغ حوالي 250 ألف سائح روسي وفقًا لإحصاءات رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا .

وكانت الغردقة قد استنقبلت يوم 9 أغسطس الماضي أول رحلة طيران روسية بعد توقف دام نحو 6 سنوات .

وأضاف أنه مع بداية عودة السياحة الروسية الى المنتجعات المصرية ،أطلقت الغرفة التجارية بالبحر الأحمر مبادرة جديدة لتوعية التاجر بضوابت وأخلاق المهنة وكيفية التعامل مع السائح .

وأكد عبد الجليل ،وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط ،أن مدينة الغردقة شهدت موسما صيفيًا حافلًا حيث وصلت نسبة اشغال الفنادق إلى  100%، اعتمادا على وفود السياحة الداخلية والعربية وبعض الوفود  الأجنبية.

وقال إن أسواق محافظة البحر الأحمر على أتم الاستعداد لاستقبال أعداد السياحة الوافدة المتوقعة من حيث توافر كافة المنتجات بالأسواق بدءا من السلع الأساسية، والتي من المنتظر أن تشهد اقبالًا كبيرًا من العاملين بالمحافظة بعدد عودة حركة السياحة لمعدلاتها الطبيعية قبل توقف الطيران الروسي والقيادة التي فرضتها جائحة كورونا على السياحة العالمية بالإضافة للمنتجات السياحية.

توقع خالد  عبد الجليل رئيس الغرفة التجارية بمحافظة البحر الأحمر، أن تشهد مدينة الغردقة موسمًا سياحيًا شتويًا قويًا مع عودة السياحة الروسية، والتي توقفت لست سنوات كاملة.

شاهد أيضاً

مطار “بن جوريون” يستقبل أولى رحلات مصر للطيران

استقبل مطار بن جوريون في تل أبيب اليوم الأحد أولى رحلات مصر للطيران قادمة من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *