الرئيسية / أسواق مال وبنوك / 40 ألف حساب جديد في بنك مصر شهريا

40 ألف حساب جديد في بنك مصر شهريا

قال شريف البحيري رئيس شركة مصر للابتكار الرقمي، التابعة لبنك مصر، إن عدد العملاء الراغبين في فتح حسابات بنكية ارتفع بنحو 8 أضعاف خلال عام 2021 مقارنة بـ 5 سنوات مضت .

وأضاف البحيري، خلال مؤتمر مركز إيدج للابتكار التابع لشركة راية تحت عنوان “التحول الرقمي ومستقبل التجارة الإلكترونية”،  أن بنك مصر يفتح نحو 40 ألف حساب بنكي شهرياً بالإضافة إلى 8 آلاف حساب من عملاء الإقراض.

وأوضح رئيس الشركة، أن البنوك الرقمية لا تحتاج إلى موافقات من بنوك مركزية، لذا تعمل في العديد من دول العالم وتستقطب عملاءً جدداً.

وأشار البحيري، إلى أن بنك مصر الرقمي يستهدف العمل بشكل إلكتروني بنسبة 100% .

من جهة أخرى ،أطلق بنك مصر حملة تسويقية حتى نهاية العام الحالي، تستهدف إعفاء عملاء القروض الشخصية والمرابحات من كافة المصاريف الإدارية.

وأوضح البنك في بيان ، أن ذلك يأتي حرصاً من البنك على تلبية كافة احتياجات العملاء المختلفة، وخاصة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وزيادة التزامات المواطن المصري خلال تلك الفترة، ما استدعى قيام البنك بالتخفيف عن كاهل العملاء لسداد احتياجاتهم من المستلزمات والمصروفات الدراسية.

وينطبق هذا الإعفاء على كافة شرائح وفئات العملاء المختلفة ويشمل كافة موظفي القطاع الحكومي والقطاع العام والخاص وأصحاب الأعمال والمهن الحرة وعملاء المعاشات، وكذا العملاء أصحاب الأوعية الادخارية لدى المصرف.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء المصري يوافق لـ “هيرميس” و”صندوق مصر السيادي” الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

حصلت المجموعة المالية هيرميس وصندوق مصر السيادي على موافقة مجلس الوزراء للاستحواذ على حصة 76% …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *