الرئيسية / أخبار مصر / زيادة أسعار 3 شركات في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز
أرشيف

زيادة أسعار 3 شركات في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز

وافقت وزارة المالية المصرية على طلب 3 شركات مشاركة في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ،بزيادة أسعار سياراتها بمقدار يتراوح بين 3-5 آلاف جنيه .

وقال المتحدث باسم المبادرة أحمد عبد الرازق أن الشركات التي حصلت على موافقة “المالية” لزيادة الأسعار هي نيسان والأمل جروب (التي تقدم سيارات بي واي دي ولادا)، والشركة المصرية البريطانية لتصنيع السيارات وكيل ميكروباصات زميكس. كما تقدمت هيونداي بطلب لرفع الأسعار، لكن لم تحصل على موافقة الوزارة حسب تصريحات أحمد عبد الرازق لنشرة “إنتربرايز” .

تأتي زيادة الأسعار على خلفية أزمة سلاسل التوريد العالمية المنهكة بشكل متزايد، والتي أدت إلى ارتفاع تكلفة الشحن، فضلا عن تأخير شحن الرقائق الإلكترونية ومكونات السيارات الأخرى، حسبما أخبرنا عبد الرازق. وتلزم المبادرة المصنعين بعدم رفع الأسعار إلا إذا مرت 6 أشهر على تاريخ آخر زيادة تم إقرارها، أو إذا وجدت الوزارة “سببا عادلا” للزيادة، كما تضع المبادرة حدا أقصى لزيادة الأسعار نسبته 10%.

تسير الآن 7700 سيارة على الطرق مستفيدة من مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وفقا لعبد الرازق. وتقدم المبادرة الممتدة لسنوات والتي جرى إطلاقها لأول مرة في مارس 2021، حوافز مالية لتشجيع المزيد من المواطنين على المشاركة فيها. وتهدف إلى تسيير 1.8 مليون سيارة مزدوجة الوقود على الطرق خلال 10 سنوات.

شاهد أيضاً

اتفاق مع “ترانس ماش” الروسية لتوريد قطع غيار عربات سكة حديد وإنشاء شركة صيانة

توصلت وزارة النقل المصرية إلى اتفاق مع شركة ترانس ماش هولدنج الروسية لتقديم الدعم الفني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *