الرئيسية / سياحة وطيران / خبراء : انخفاض تكاليف الرحلات السياحية الروسية للبحر الأحمر بعد استئناف الطيران

خبراء : انخفاض تكاليف الرحلات السياحية الروسية للبحر الأحمر بعد استئناف الطيران

قال خبراء أن استئناف رحلات الطيران غير المنتظمة “الشارتر” من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ سيساهم في خفض ثمن الرحلة السياحية من روسيا إلى منتجعات مصر المطلة على البحر الأحمر.

وتم أمس الثلاثاء استئناف رحلات الـ “شارتر” من روسيا إلى منتجعات مصر الواقعة على البحر الأحمر، وذلك بعد تعليقها لسنوات بعد تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء إثر عمل إرهابي.

وقالت شركة سياحة روسية ،وفق وكالة “إنترفاكس ” ، إن رحلات بواسطة طيران مستأجر انطلقت من العاصمة موسكو ومدينة كازان، وتوقعت أن وتيرة الرحلات ستكون بمعدل 2 – 7 رحلات في الأسبوع. وأشارت إلى أنه سيتم قريبا إطلاق رحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ من سان بطرسبرغ ويكاترينبرغ وسامارا وساراتوف وكراسنودار.

و أكد عاملون في قطاع السياحة في روسيا، إن الخطوة أدت إلى انخفاض أسعار الرحلات السياحية إلى مصر وزيادة الطلب، لكنهم توقعوا ارتفاع الأسعار خلال عطلة رأس السنة.

وعن ثمن الرحلة السياحية من روسيا إلى المنتجعات المصرية، قال ممثل عن شركة السياحة TUI إن سعر الرحلة الأسبوعية في الوقت الراهن (نوفمبر 2021) يبدأ من 57 ألف روبل (حوالي 800 دولارا) لشخصين تتضمن الإقامة في فندق 5 نجوم.

وأضاف أن السعر يعتمد بشكل كبير على الفندق، وتوقع أن تصعد الأسعار في ديسمبر المقبل إلى 103.6 ألف روبل (1460 دولار) لرحلة لشخصين.

وللمقارنة فإن متوسط ثمن الرحلة السياحية خلال 2020 أي قبل إطلاق طيران الشارتر كان قد بلغ ​​153.6 ألف روبل (2163 دولار).

شاهد أيضاً

أول رحلة لمصر للطيران بين مطاري “هيثرو” والأقصر بعد توقف عامين

سيّرت مصر للطيران اليوم الثلاثاء أولى رحلاتها من مطار هيثرو بلندن إلى مطار الأقصر، وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *