الرئيسية / أخبار مصر / تعاون بين وزارة البترول و”إي فاينانس” لتوزيع البوتاجاز ألكترونيا

تعاون بين وزارة البترول و”إي فاينانس” لتوزيع البوتاجاز ألكترونيا

أعلنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، إحدى شركات مجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية، تعاونها مع وزارة البترول والشركات التابعة لها، في تدشين أول منظومة إلكترونية لإدارة وتوزيع البوتاجاز.

وأوضحت “إي فاينانس”، في بيان ، أن المنظومة تتضمن رقمنة كل العمليات المتعلقة بالبوتاجاز منذ وصوله إلى الموانئ حال استيراده أو من معامل التكرير حال إنتاجه محليًّا ثم نقله عبر خطوط الأنابيب أو السيارات الصهريجية وحتى وصوله إلى مناطق تعبئة وتخزين البوتاجاز ومن ثم عمليات نقله إلى المستودعات ثم بيعه للمستهلك.

وقالت الشركة إنه تم الانتهاء بالفعل من رقمنة وتطوير العمليات في مناطق القطامية ومسطرد وأسيوط وقويسنا وهي المناطق المتخصصة في عمليات التعبئة والتخزين، بينما يجري حاليًا تطوير مناطق طنطا وطموه والإسكندرية والسويس وعجرود.

وأكدت أن إطلاق المنظومة يأتي بعد نجاح “إي فاينانس” في تنفيذ العديد من المشاريع التي تضمن إحكام السيطرة على تداول وتوزيع المنتجات البترولية في مصر، بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية، وعلى رأسها تنفيذ المنظومة الذكية لتوزيع الوقود في جميع أنحاء مصر.

وأضافت أن المنظومة قضت نهائيًا على تهريب أو تبديد المواد البترولية أثناء عمليات النقل، وضمت شركات التسويق والمستودعات والشاحنات وماكينات نقاط البيع ومحطات الوقود وكبار المستهلكين.

شاهد أيضاً

اتفاق مع “ترانس ماش” الروسية لتوريد قطع غيار عربات سكة حديد وإنشاء شركة صيانة

توصلت وزارة النقل المصرية إلى اتفاق مع شركة ترانس ماش هولدنج الروسية لتقديم الدعم الفني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *