الرئيسية / سياحة وطيران / مصر للطيران توقف رحلاتها الى “جوهانسبرج” بسبب المتحور الجديد لفيروس كوفيد

مصر للطيران توقف رحلاتها الى “جوهانسبرج” بسبب المتحور الجديد لفيروس كوفيد

أوقفت مصر للطيران رحلاتها من وإلى جوهانسبرج اعتبارا من اليوم السبت، في ضوء قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بإيقاف الطيران المباشر مع جنوب أفريقيا.

ويأتي ذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد للفيروس، والذى أطلق عليه “أوميكرون”، واعتبرت هذا المتحور من الضروري أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه، وفقاً لبيان صحفي.

وقالت مصرللطيرانأنه من المقرر إتخاذ بعض الإجراءات تجاه القادمين من عدد من الدول في حالة الوصول غير المباشر (ترانزيت) عبر مطار القاهرة وهي: جنوب أفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني، حيث سيتم إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ظهور أى حالة إيجابية يتم منعه من صعود الطائرة التالية.

ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، بينما للقادمين من تلك الدول عن طريق الطيران غير المباشر ( ترانزيت) وتمثل القاهرة وجهتهم النهائية، فسوف يتم عمل اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال إيجابية التحليل يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها.

أما حال سلبية الاختبار فيقوم بعمل حجر ذاتي منزلي لمدة 7 أيام، ويتم عمل اختبار pcr في نهاية مدة الحجر، كما يتوجب على الركاب التوقيع على قبول إجراءات الحجر الذاتي قبل الصعود على الرحلة.

شاهد أيضاً

المتحف الكبير.. طريق الكباش.. الرحلات النيلية.. فوربس تنصح بزيارة مصر فى 2022

تحت عنوان «لماذا يجب زيارة مصر في 2022»، رصدت مجلة «فوربس» الأمريكية أسباب زيارة مصر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *