الرئيسية / صناعة وزراعة / مفاوضات مع 3 شركات لإنتاج السيارة الكهربائية في مصر
هشام توفيق

مفاوضات مع 3 شركات لإنتاج السيارة الكهربائية في مصر

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام المصري ، إن الوزارة بصدد توقيع عقد إنتاج السيارات الكهربائية مع واحدة من 3 شركات يجري التفاوض معها .

وأوضح الوزير في تصريحات على هامش مؤتمر الرؤساء التنفيذيين اليوم، أن الحكومة انتهت من توفير كافة المحفزات الخاصة بالسيارات الكهربائية والدعم الخاص للمشتري بالإضافة إلى دعم سعر الكهرباء.

وقال هشام توفيق، أن المرحلة الأولى من خطة إنشاء محطات شحن الكهرباء تضم نحو 3 آلاف محطة في 3 محافظات، كاشفاً أنه سيتم تأسيس شركة جديدة لإدارة تلك المحطات بالشراكة مع إحدى الشركات السيادية بحصة 90%.

كانت مفاوضات بين  وزارة قطاع الأعمال العام وشركة “دونج فنج” الصينية ،قد توقفت الشهر الماضي ،لإنتاج السيارة الكهربائية طراز “E70” نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق مع الشركة الصينية على تخفيض سعر المكون المستورد بصورة كافية لتمكين شركة النصر للسيارات من إنتاج السيارة وطرحها بسعر تنافسي.

وذكرت قطاع الأعمال حينها أنها ستقوم بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة النصر للسيارات بفتح قنوات اتصال جديدة مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة لتحديد شريك بديل، ومن المتوقع الوصول إلى نتائج إيجابية قبل نهاية نوفمبر.

شاهد أيضاً

اقتصادية قناة السويس: نستهدف «توطين» 15 قطاعا في الفترة المقبلة

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين إن الهيئة تستهدف خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *