الرئيسية / شركات و أعمال / المالية: 8 مشروعات لتدوير المخلفات بـ10 مليارات جنيه مع القطاع الخاص
محمد معيط

المالية: 8 مشروعات لتدوير المخلفات بـ10 مليارات جنيه مع القطاع الخاص

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقة جديدة للمشروعات التنموية بنظام «المشاركة مع القطاع الخاص»؛ بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وإفساح المجال له بآفاق رحبة تسهم فى تحفيزه ليقوم بدوره المنشود؛ باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي.

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم الاثنين، أضاف الوزير أن ذلك على نحو يخلق المزيد من فرص العمل، ويؤدي إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، والخدمات المقدمة إليهم، وينعكس إيجابيًا في تعظيم الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز بنية الاقتصاد القومي.

وقال المهندس عاطر حنورة أنه تم وضع قائمة بالمشروعات التي سيتم دراستها وطرحها تباعًا بنظام «المشاركة مع القطاع الخاص» وتشمل مشروعات في النقل والإسكان والكهرباء والصحة والتعليم، والتنمية المحلية وتدوير المخلفات الصلبة والمستودعات الاستراتيجية لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على نحو يسهم في تعميق الشراكة مع القطاع الخاص.

وذكر حنورة أنه من المستهدف تطوير الشراكة مع القطاع الخاص من خلال دعم كل الجهات الإدارية فى هيكلة وطرح المشروعات التي يتم تنفيذها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

وأشار إلى المضي في تنفيذ مشروع إنشاء وتشغيل 1000 مدرسة متميزة للغات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بحلول عام 2030، بحيث تُناسب أولياء الأمور من أصحاب الدخول المتوسطة، وتسهم في خفض الكثافة الطلابية بالمدارس التجريبية، فضلًا على مشروعات أخرى كالموانئ البحرية والجافة.

وأوضح حنورة أن من بين المشروعات المزمع تنفيذها 8 مشروعات لتدوير المخلفات وتحويلها إلى طاقة كهربائية بقيمة 10 مليارات جنيه، وإنشاء 4 مستودعات استراتيجية لوزارة التموين والتجارة الداخلية بنحو 3.2 مليار جنيه في فبراير المقبل، وميناء جاف بالعاشر من رمضان باستثمارات 3 مليارات جنيه.

شاهد أيضاً

ألكسندر فورنكوف: التضخم وصعود المعادن لن يرفع تكلفة محطة الضبعة النووية

قال ألكسندر فورنكوف، الرئيس التنفيذى لشركة روساتوم الروسية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *