الرئيسية / سياحة وطيران / مصر ونيجيريا يبحثان تعزيز آوجه التعاون فى مجال السياحة والآثار

مصر ونيجيريا يبحثان تعزيز آوجه التعاون فى مجال السياحة والآثار

استقبل الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، «لاي محمد» وزير الإعلام والثقافة والسياحة بدولة نيجيريا، وذلك لبحث تعزيز آوجه التعاون بين البلدين على المستوى السياحى والأثرى، وذلك فى إطار زيارته الحالية لمصر.

وفى بداية اللقاء رحب الدكتور خالد العنانى «لاي محمد»، مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط بين مصر ونيجيريا في العديد من المجالات.

وخلال اللقاء، أثنى وزير الإعلام والثقافة والسياحة النيجيري على الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للترويج للمقصد السياحي المصري، كما أشاد بتجربة مصر فى استئناف الحركة السياحية الوافدة إليها منذ يوليو 2020، وبضوابط السلامة الصحية التي تطبقها ، معربا عن رغبة بلاده للاستفاده من هذه التجربة، ومن الخبرات المصرية في مجالات الترويج السياحى، وإدارة المتاحف والمواقع الأثرية، وإدارة المنشآت الفندقية، بالإضافة إلى مجالات الضيافة، وتدريب العاملين بالقطاع السياحى.

كما أشاد بالجهود التى تبذلها الدولة المصرية في استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج، معربا عن تطلع بلاده للاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال.

وأكد الدكتور خالد العناني على استعداد الوزارة للتعاون مع الجانب النيجيري وتقديم الخبرات في المجالات المختلفة.

وقد حضر اللقاء، سفير دولة نيجيريا بالقاهرة، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

شاهد أيضاً

شركات السياحة الروسية تعلن عودة الرحلات إلى شرم الشيخ والغردقة

كشف عدد من الوكلاء العاملين بشركات السياحة الروسية في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، جنوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *