الرئيسية / صناعة وزراعة / مصر تستعد لبدء إنتاج الذهب من كشف جديد في الصحراء الشرقية

مصر تستعد لبدء إنتاج الذهب من كشف جديد في الصحراء الشرقية

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه يتم حالياً تكثيف عمليات البحث عن الذهب والاستعداد لبدء الإنتاج التجريبي من كشف إيقات للذهب في جنوب مصر خلال الفترة المقبلة.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء، جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع جلين مايلز السفير الأسترالي بالقاهرة، والذي شهد استعراض الأوضاع الحالية في أسواق البترول والغاز في ظل التحديات الراهنة، وأهمية الغاز الطبيعي كوقود انتقالي خلال المرحلة الحالية.

كما شهد اللقاء استعراض جهود التحول الطاقي واستعدادات مصر لاستضافة القمة العالمية للمناخ COP27، وأيضا استعراض أنشطة التعدين في مصر وأستراليا، والجهود المبذولة لتطوير منظومة الثروة المعدنية في مصر.

وكانت وزارة البترول أعلنت، في بيان صحفي في 30 يونيو 2020، تحقيق كشف تجاري للذهب بمنطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية باحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب

وقالت وزارة البترول وقتها إن الكشف بنسبة استخلاص 95% والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص، وبإجمالي استثمارات على مدار 10 سنوات أكثر من مليار دولار.

ويقع هذا الكشف في منطقة امتياز شركة شلاتين للثروة المعدنية، فيما تعمل شركة الثروات والموارد للتعدين بأعمال الخدمات الاستكشافية بالمنطقة طبقاً لتعاقدها مع شركة شلاتين، وفقًا للبيان.

شاهد أيضاً

يحيى زكي: قريبا الانتهاء من إنشاء أول مصنع ياباني في المنطقة الصناعية بالسخنة

استقبل المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفير «أوكا هيروشي» سفير اليابان لدى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *